الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حليش الاكثر خوضا للمباريات في صفوف الجزائر في النهائيات

المصدر: ا ف ب
A+ A-

بات قائد وقطب الدفاع رفيق حليش الاكثر خوضا للمباريات خلال مشاركات المنتخب الجزائري في نهائيات كأس العالم لكرة القدم حيث خاض مباراته السابعة عندما شارك اساسيا امام المانيا في الدور ثمن النهائي.


وخاض حليش المباريات الثلاثة في النسخة الاخيرة في جنوب افريقيا امام سلوفينيا وانكلترا والولايات المتحدة، ثم لعب المباريات الثلاث الاولى في الدور الاول للنسخة العشرين في البرازيل امام بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا، بالاضافة الى مباراة اليوم.


ورفع حليش رصيده من الدقائق الى 637 دقيقة بعدما اضطر الى ترك الملعب في الدقيقة السابعة من الشوط الاضافي الاول بسبب الاصابة، متقدما على المتصدرين السابقين وهما مدافعان ايضا محمود قندوز وفوزي منصوري.


وجاءت المباريات التي خاضها قندوز ومنصوري خلال نهائيات كأسي العالم 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك، يليهما المدافع نور الدين قريشي مساعد البوسني وحيد خليلودزيتش في تدريب المنتخب الوطني حاليا، بمعدل 490 دقيقة.


ويحتل صاحب الكرة الذهبية الافريقية السابق رابح ماجر المركز الخامس بمجموع 483 دقيقة يليه المهاجم صالح عصاد ب428 دقيقة.


ويعد المهاجم عصاد من بين هدافي "الخضر" في نهائيات كأس العالم بتسجيله لهدفين في مرمى تشيلي (3-2) سنة 1982 باسبانيا قبل أن يتعرض لإصابة على مستوى الركبة أمام البرازيل في مونديال 1986 منعته من المشاركة في المباراة الثالثة ضد اسبانيا.


اما بالنسبة لصانع الالعاب لخضر بلومي فقد لعب خمس مباريات ويحتل المركز السابع بمعدل 334 دقيقة امام المهاجم جمال زيدان بمجموع 321 دقيقة.
ويتقاسم قائد "الخضر" في مونديال 1982 علي فرقاني المرتبة التاسعة مع شعبان مرزقان والحارس مهدي سرباح ومحمد قاسي السعيد ب270 دقيقة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم