إطلاق جمعية إميل شاهين للثقافة السينمائية

30 حزيران 2014 | 17:43

السادسة والنصف من مساء الثلثاء، تعلن مؤسسة إميل شاهين للثقافة السينمائية افتتاح جمعيتها العمومية في جامعة سيدة اللويزة في مسرح بيار أبي خاطر.

وأوضحت رئيسة الجمعية ماري روز شاهين لـ"النهار" أن الجمعية بدأت تنفّذ مشاريع منذ سنتين وعندما لمست وجود دعم من جامعة اللويزة، قررت تخصيص افتتاح رسمي، حاملة كماً من الأعمال والمشاريع التي استطاعت تحقيقها وإنجازها. اما الهدف فهو نشر الثقافة السينمائية وتعميمها من خلال حلقات "نوادي السينما" Cine-club، يحضرها طلاب وهواة يحبّون الاستماع إلى النقد السينمائي.
وكشفت عن مشروع يُعمل عليه هو عبارة عنCine Club خاص بالعائلة سيبدأ في تشرين الأول، حيث سيصار إلى عرض فيلم عائلي يجري نقاش بشأنه من منظور سينمائي وبعده من منظور اجتماعي، مشيرة إلى مشروع مماثل مع البلديات لاعتماد نوادٍ سينمائية في المناطق تجمع الناس وتنشر الثقافة السينمائية في ما بينهم بأسلوب تفاعلي إجتماعي ثقافي.
وأشارت إلى أنه بعد فيلم "وينن" الذي أنتجته جامعة اللويزة ، كتابة جوج خباز والذي سيعرض في لبنان بعد الجولات على المهرجانات في تشرين الأول المقبل، بدأت الإستعدادات لإطلاق مهرجان أفلام الطلاب العالمي الثامن، وأملت شاهين أن تنتقل العدوى إلى باقي الجامعات لتدعم الطلاب المتخرجين في سبيل الانتقال خطوة إضافية في الأعمال التي ينجزونها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard