الذهب قرب اعلى مستوى له في شهرين

30 حزيران 2014 | 17:20

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

استقر سعر الذهب قرب أعلى مستوى له في شهرين مدعوماً بضعف الدولار، ويتجه، على ما يبدو، نحو تحقيق مكاسب للربع الثاني على التوالي مع استمرار التوترات الجيوسياسية التي زادت من جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن.

ويترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأميركية واجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق هذا الأسبوع للوقوف على توقعات إجراءات التحفيز.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1315.40 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0636 بتوقيت غرينتش بالقرب من أعلى مستوى له في شهرين 1325.90 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي.

وكان المعدن ارتفع 2.4 في المئة في الربع الثاني من العام بعدما وصل الى سبعة في المئة في الربع السابق بدعم من العنف في أوكرانيا والعراق.

وكافح الدولار ليبتعد عن أدنى مستوى له في شهر أمام سلة عملات رئيسية في وقت مبكر اليوم الاثنين بعدما سجل أكبر تراجع أسبوعي في أكثر من شهرين بسبب سلسلة من البيانات الامريكية المخيبة للآمال.

وبين المعادن النفيسة الأخرى نزل سعر الفضة من 0.67 في المئة إلى 20.87 دولار للأوقية وزاد البلاتين من 0.16 في المئة إلى 1474.5 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاديوم من 0.32 في المئة ليصل إلى 841.2 دولار للأوقية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard