منظمة الأمن والتعاون تقلص عمليات المراقبة في أوكرانيا

30 حزيران 2014 | 15:22

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

الصورة عن الانترنت

قالت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إنها قلصت عمليات المراقبة التي تقوم بها في شرق أوكرانيا وجمدت ارسال اي فرق جديدة بعد احتجاز ثمانية من مراقبيها طوال شهر.

وقال نائب رئيس عمليات المراقبة في المنظمة ألكسندر هج إن المراقبين الثمانية لم يمسهم اي أذى وأفرج عنهم بلا شروط. وكان قد تم الافراج عن أربعة مراقبين يوم الجمعة ثم أفرج عن الاربعة الباقين يوم السبت.

لكنه صرح بأن المنظمة ومقرها فيينا قلصت أنشطتها في شرق أوكرانيا حيث يقاتل انفصاليون في شرق البلاد الذي تقطنه غالبية ناطقة بالروسية قوات حكومة كييف منذ ان ضمت روسيا منطقة القرم الأوكرانية في آذار.

وكانت منظمة الامن والتعاون في أوروبا التي تضم 57 دولة قد أوفدت مراقبين إلى أوكرانيا للتأكد من التزام كافة الاطراف باعلان رباعي يعمل على عدم تصعيد الأزمة تم التوصل إليه في جنيف في نيسان.

وقال هج للصحفيين في فيينا "نتطلع إلى اليوم الذي يمكننا فيه استئناف انشطتنا في شرق أوكرانيا بكامل قوتها لكن حتى يحدث هذا نحتاج الى عدد من التحسينات.

"نريد اختفاء السلاح نريد اختفاء نقاط التفتيش ونريد حرية الحركة."

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard