الجيش العراقي يسيطر على مداخل تكريت ويحذر دول المنطقة من "داعش"

30 حزيران 2014 | 12:42

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

اعلن قاسم عطا المتحدث باسم الجيش العراقي لرويترز اليوم الإثنين إن إعلان جماعة مسلحة الخلافة الإسلامية في المناطق التي سيطرت عليها هذا الشهر في العراق وسوريا رسالة بأن الجماعة أصبحت تمثل تهديدا لجميع الدول.

من جهة ثانية، احكمت القوات العراقية التي تشن عملية عسكرية واسعة في تكريت معقل الرئيس العراقي السابق صدام حسين السيطرة على مدخلي المدينة الجنوبي والغربي وسط اشتباكات متواصلة مع المسلحين المتطرفين.
وقال ضابط في الجيش العراقي في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية الاثنين ان "قواتنا تقدمت من المدخل الجنوبي واحكمت السيطرة على الطريق الرئيسي المؤدي الى المدينة" بعد يومين من وصول هذه القوات الى المدخل الغربي لتكريت (160 كلم شمال بغداد).
من جهته اعلن مصدر امني وصول تعزيزات عسكرية الى قاعدة "سبايكر" العسكرية الواقعة في شمال المدينة تشمل مدافع ودبابات، مؤكدا ان "القوات استعادت جميع الطرق المؤدية الى تكريت ولم يبق سوى اقتحام المدينة برا".
وتخوض القوات العراقية مدعومة بغطاء جوي كثيف منذ ايام معارك مع مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" عند اطراف مدينة تكريت في اكبر عملية برية تنفذها هذه القوات منذ بداية الهجوم الكاسح للمسلحين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard