هولندا في اختبار صعب أمام المكسيك بكأس العالم

29 حزيران 2014 | 14:27

المصدر: رويترز

  • المصدر: رويترز

ستكون هولندا التي تألقت في الدور الأول على موعد مع اختبار صعب في دور الستة عشر بنهائيات كأس العالم لكرة القدم عندما تواجه المكسيك يوم الأحد.

واليوم أيضا ستلعب كوستاريكا التي تصدرت المجموعة الرابعة في مفاجأة كبيرة مع اليونان ضمن منافسات اليوم الثاني لدور الستة عشر وسيلتقي الفائز مع هولندا أو المكسيك.

وشقت هولندا - التي بلغت نهائي كأس العالم في 1974 و1978 و2010 - طريقها نحو الدور الثاني بفوزها في مبارياتها الثلاث في دور المجموعات وسط تألق من الثنائي روبن فان بيرسي وآرين روبن.

وقاتلت المكسيك حتى تبلغ الدور الثاني ولم تتعرض لأي خسارة وتعادلت من دون أهداف مع البرازيل صاحبة الأرض كما أنها تملك تقريبا أفضل حارس مرمى بالبطولة وهو جويرمو أوتشوا.

وتبدو كوستاريكا مفعمة بالحماس بعدما تصدرت مجموعتها التي ضمت ثلاثة منتخبات أحرزت اللقب سابقا وهي إيطاليا وأوروغواي وإنكلترا. ودخل مرمى كوستاريكا هدف واحد فقط من ركلة جزاء أمام أوروجواي.

وستظهر اليونان في دور الستة عشر لأول مرة. وبدأ الفريق المسابقة بالخسارة 3-صفر أمام كولومبيا لكنه ضمن التأهل بفضل هدف في الثواني الأخيرة من ركلة جزاء أمام ساحل العاج.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard