الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

معارك بين "داعش" والنصرة للسيطرة على البوكمال

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

يشن مقاتلون معارضون بينهم عناصر من جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، هجوما معاكساً لاستعادة مدينة البوكمال في شرق سوريا على الحدود مع العراق، والتي سيطر عليها تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، بحسب ما أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان. وأشار المرصد الى ان "اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي الكتائب والكتائب الإسلامية من طرف وفصيل جبهة النصرة المبايع للدولة الإسلامية في العراق والشام في المدينة".


وكان فصيل تابع لجبهة النصرة، الذراع الرسمية لتنظيم القاعدة في سوريا، بايع الاربعاء تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" الذي يسعى الى السيطرة على جانبي الحدود السورية العراقية.
الا ان عناصر آخرين من الجبهة رفضوا هذه الخطوة، وبدأوا مع مقاتلين من كتائب اسلامية مقاتلة، هجوما على المدينة وتمكنوا من السيطرة على مقرين تابعين لتنظيم "الدولة الاسلامية" والفصيل الذي بايعه، بحسب المرصد.
وتقع المدينة على الحدود مع العراق في محافظة دير الزور السورية الغنية بالنفط. ويسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام"، الساعي بحسب الخبراء الى اقامة "دولة اسلامية" في العراق وسوريا، على مناطق واسعة من دير الزور.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم