السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"عضة" تنقل سواريز من الملعب إلى الشرفة

المصدر: رويترز
A+ A-

ظهر لاعب منتخب أوروغواي المعاقب لويس سواريز في شرفة منزله بمدينة مونتيفيديو أمس ولوح لمتعاطفين معه عقب استبعاده من نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم ومعاقبته بالإيقاف والغرامة بسبب عضه المهاجم الايطالي جيورجيو كيليني.


واستبعد سواريز (27 عاما) من النهائيات في البرازيل بعد أن أوقفه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تسع مباريات دولية رسمية وهي أطول عقوبة ايقاف يتم فرضها في كأس العالم.


ويعتبر سواريز واحدا من أكثر لاعبي كرة القدم الموهوبين في العالم لكنه من اكثرهم إثارة للجدل أيضا بسبب تكرار عضه لاعبين منافسين.
ويوم الخميس الماضي فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقوبة قياسية على لويس سواريز مهاجم اوروغواي وأوقفه تسع مباريات رسمية بسبب عض الايطالي جيورجيو كيليني.


وتعني العقوبة أن سواريز من المستبعد أن يشارك مع اوروغواي في أي مباراة غير ودية حتى 2016.
ولن يكون بوسع سواريز التدريب أو حضور مباريات مع ناديه الانجليزي ليفربول حتى نهاية تشرين الأول وهو ما يعني غيابه عن تسع مباريات على الأقل في الدوري الانجليزي الممتاز بالإضافة لمباريات فريقه الأولى في دوري أبطال اوروبا.


وترك سواريز معسكر منتخب اوروغواي بعد قليل من اعلان الفيفا الذي حرم بلاده من واحد من أكثر اللاعبين موهبة قبل يومين من مباراة كولومبيا الحاسمة في الدور الثاني.
وقال الفيفا في بيان إن سواريز عوقب أيضا بالايقاف لاربعة أشهر عن أي نشاط متعلق بكرة القدم وتغريمه 100 ألف فرنك سويسري (111 ألف دولار).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم