الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تكريم بطريرك السريان الأرثوذكس أفرام الثاني: "المسيحيون والمسلمون يتعرضون على حد سواء لحرب إبادة"

ب. ع.
A+ A-

رأى بطريرك السريان الارثوذكس اغناطيوس افرام الثاني "أن المسيحيين والمسلمين يتعرضون على حد سواء لحرب إبادة جديدة"، مستنكرا "صمت العالم عن المذابح التي تجري في سوريا والعراق".
كلام افرام ورد خلال تكريم أقامه له "لقاء مسيحيي المشرق" في حضور جمع من رجال الدين والسياسة والاعلام والثقافة، تقدمهم بطريرك الروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام وبطريرك السريان الكاثوليك يوسف الثالث يونان وكاثوليكوس الارمن الكاثوليك نرسيس بدروس التاسع عشر والمطران شاهي بانوسيان ممثلا كاثوليكوس الارمن الارثوذكس، ورئيس المجمع الاعلى للطائفة الانجيلية في لبنان القس سليم صهيوني، الى لفيف من المطارنة والكهنة وشخصيات سياسية واقتصادية واعلامية.
استهل مطران زحلة للسريان الأرثوذكس بولس سفر الحفل بكلمة افتتاحية، تلاه رئيس "الرابطة السريانية" حبيب افرام عن الاوضاع في منطقة الشرق الأوسط، محذراً من خطر "الجماعات التكفيرية التي تحلم بالغزوات وتفتي بالجهاد وتريد أن تجعل من المسيحيين أهل ذمة من جديد". وألقى البطريرك أفرام الثاني كلمة شكر فيها "لقاء مسيحيي المشرق"، معتبرا أن "هذا التكريم ليس لشخص بل هو للكنيسة السريانية الأرثوذكسية"، وأشار إلى "دور لبنان الرائد في المنطقة، وانه بلد الرسالة الذي يمثل جميع المسيحيين المشرقيين". وقال ان "المجازر أصبحت واقعا نعيشه في كل عصر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم