الصين: قروض بـ 15 مليار دولار مدعومة بصفقات ذهب مزيفة

27 حزيران 2014 | 13:26

المصدر: بلومبرغ

  • المصدر: بلومبرغ

اكتشف مكتب المراجعة الوطني في الصين قروضا مدعومة بصفقات ذهب مزيفة تصل قيمتها إلى حوالي 15 مليار دولار، في الوقت الذي تعد فيه البلاد أكبر منتج ومستهلك للمعدن النفيس. وحقق أكثر من 25 منتجا للسبائك ربحا مجمعا يزيد عن 900 مليون يوان عبر استغلال تلك القروض للاستفادة من الفارق بين معدلات الفائدة في الداخل والخارج، وارتفاع العملة الصينية، بحسب تقرير نشر على موقع مكتب المراجعة الحكومي في الصين.
ووفقا للتقرير الذي نشرت تفاصيله وكالة بلومبرج فإن سلطات الأمن العام تحقق في عمليات احتيال مزعومة في ميناء قينجداو حيث ربما تكون نفس المخزونات من النحاس والألومنيوم استخدمت عدة مرات كرهن لقروض. وتشير تقديرات مجلس الذهب العالمي في 2013 إلى أن نحو ألف طن من الذهب ربما يكون مرتبطا بصفقات تمويلية في الصين، حيث تستخدم السلع بما في ذلك المعادن والمنتجات الزراعية للحصول على الائتمان في ظل القيود على الاقتراض في الصين.
وتقدر مجموعة جولدمان ساكس قيمة تلك الصفقات التمويلية بما يتراوح بين 81 إلى 160 مليار دولار سنويا، تمثل نحو 31 بالمئة من قروض البلاد قصيرة الأجل بالعملات الأجنبية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard