بعض النصائح المهمة لتجنب مخاطر فصل الصيف

26 حزيران 2014 | 13:31

بعض النصائح المهمة لتجنب مخاطر فصل الصيف:
1- حماية الطفل من أشعة الشمس وذلك بإتباع الآتي :
- يجب تجنب تعريض الطفل لأشعة الشمس في وقت الظهيرة و استعمال الكريمات الواقية و ارتداء القبعات والملابس القطنية الفضفاضة و النظارات الشمسية, لسببين أولهما تجنب تعرض الطفل لضربات الشمس وثاني سبب لتجنب تعرض الطفل للأشعة فوق البنفسجية الخطيرة .
2- تجنب إصابة الطفل بالجفاف:
فعندما يلعب الطفل في الهواء الطلق , فأن جسمه يفقد الكثير من السوائل في صورة عرق , فيصبح عرضه للاصابة بالجفاف الذي يؤثر سلبيا على كافة أجهزة الجسم ولهذا يجب تعويد الطفل على شرب كميات كبيرة من الماء بشكل متكرر .
3- تقديم غذاء متوازن:
- التركيز على وجبة الأفطار و وجبة العشاء في البيت ليكون لدينا سيطرة على نوعية الغذاء الذي يقدم
- هذه الوجبات تشكل فرصة ممتازة للحصول على كل العناصر الغذائية من فيتامينات و معادن التي لم يحصل عليها الطفل خلال اليوم و ذلك للحصول على وجبة متوازنة
- اضافة كأس من الحليب أو اللبن الى الوجبات البيتية في حال لم يتناول الأطفال الكمية الكافية من منتجات الحليب . كاضافة الجبنة المالحة للسلطة و للمعكرونة .
-التركيز على المأكولات الغنية بالنشويات و الغنية بالألياف مثل : رقائق الفطور الغنية بالألياف و الخبز المصنوع من القمح , الشوفان
- تناول الخضار و الفواكه و اذا لم يتم تناولها فيوصى بتحضير صحن كبير من السلطة أو من الخضراوات المطبوخة و تقديم الفواكه كتحلاية

- تناول الأغذية التي تحتوي على البروتينات مثل: اللحمة و الدجاج و السمك لغناها بفيتامين B12 و الحديد و الزنك .
4- الاهتمام بنظافة الطفل و حمايته من الاصابة بالتسمم:
من خلال تعويد الطفل على غسل يديه ووجهه باستمرار والاستحمام قبل النوم وخاصة بعد يوم طويل من اللعب في الهواء الطلق مما يجنب الطفل الكثير من الأمراض الصيفية . و منع الطفل من تناول الأطعمة المكشوفة و الغير معرضة للحرارة لحمايته من الأصابة بالتسمم الذي يكثر بالصيف.

هذه كانت بعض النصائح البسيطة التي بإتباعها يمكن تجنب الكثير من الأمراض والحوادث التي يمكن أن تفسد متعة الطفل والعائلة بفصل الصيف.

 

اختصاصية تغذية وصاحبة"دايت سنتر"

خيط الأمل

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard