عندما تقتحم الفياغرا حياتك وحياتها

26 حزيران 2014 | 13:39

عندما تفتر العلاقة ويزول الشغف، يفقد الشريك الرغبة في ممارسة الجنس مع الآخر، فيلجأ للفياغرا لينقذ نفسه وينقذ العلاقة من الزوّال.
الفياغرا لحرق الدهون؟


بحديث مع الطبيب بيارو كرم، وهو ختصاصي صحّة جنسية في الـ Heaven Health Clinicعلمنا أنّ البدانة تؤثّر بطريقة غير مباشرة على الحياة الجنسيّة: فالدّهون تعرقل مرونة الجسم، و بالتاليّ تحدّ من رشاقة الفرد وهو يمارس الجنس و يغيّر الوضعيّة، ممّا يؤثّر في الجوّ الحميم. تريد التخلّص من الدهون واسترجاع نشاطك الجنسي؟ ينصحك الطبيب بممارسة الجنس أكثر، لأنّه يتطلّب إنتاج كميّة كبيرة من الطاقة، فتحرق الكثير من السعرات الحراريّة. و هي تساعد على رفع مستوى الرغبة الجنسيّة لدى الرجل، و تقوّي عمليّة ضخ الدم في العضو الذكري لتفعيل الانتصاب. و لكن لأخذ الفياغرا، هناك بحسب الطبيب بيارو كرم، شروط من بينها:
• أن يكون الرجل بصّحة جيّدة، أي أنّه لا يعاني من أمراض في القلب، ولا من السكّري ولا من الضغط.
• أن تكون لدى الرجل الرغبة الجنسية.
• أن يستشير الرجل طبيبه، لأنّ للفياغرا كغيره من الأدوية، تأثيرات جانبيّة كإرتفاع حرارة الجسد، إرتفاع ضغط الدمّ، تشنّج الأعصاب وحالة البريابيسم: ( أي عندما تستمرّ حالة الإنتصاب لأكثر من 4 ساعات، بحيث يشعر الرجل بأنّه مستعدّ لممارسة الجنس ولكنّه عاجز عن ذلك بسبب زوّال الرغبة). وهي تظهر بعد انتهاء مفعول الحبوب الزرقاء.
• أن يأخذ الرجل الفياغرا مرتيّن بالأسبوع فقط.

حقائق عن الفياغرا:

لا يولّد إنتصاب عفوي أو لوقت دائم: يفيد الطبيب بيارو كرم أنّ مفعول الفياغرا يختلف من رجل إلى آخر، بحسب عمليّة الأيض في جسده. يبدأ مفعول الفياغرا بعد ثلث ساعة ويستمرّ لنحو أربع ساعات. بعد انتهاء هذا الوقت، يحتاج الرجل لأربع ساعات أخرى لاسترجاع وضعه الطبيعي.
لا يمكن مزجه مع الأدوية: بحسب الطبيب بيارو كرم، عندما يقوم الفياغرا بضخّ الدم إلى العضو الذكوري، ترتفع نبضات القلب، مما يسببّ الإرهاق بخاصة إن كان يعاني القلب من ضعف ما. ويضيف اختصاصي القلب بول ديليفير أنّ الفياغرا قد يؤدّي إلى خفض ضغط الدمّ في حال تمّ مزجه مع أدوية تعنى بمعالجة آلام الصدر.إنّ مريض القلب الذي يتعاطى فئة من أدوية dérivésnitrés(و هي أدوية قائمة على مادّة النيترات، تزيل ألام الصدر وتقي من الأزمة القلبيّة)، هو وحده لا يستطيع إستعمال الفياغرا، لأنّ مزجهما مع بعضهما البعض قد يؤدي إلى انخفاض ضغط الدمّ.
ليس هناك من معادل للمرأة حتّى اليوم: فيياغرا النساء ليس فعّالاً. ما زال يبحث الأطّباء عن مادّة كيميائيّة لتحفيز الرغبة الجنسيّة لدى المرأة و لم ينجحوا بذلك، لأنّ المرأة كتلة من الأحاسيس.
الفياغرا مفيد لحياتك المهنيّة: يقول الطبيب بيارو كرم أنّ ثقة الرجال بنفسهم ترتفع بعد تعاطيهم الفياغرا وممارسة الجنس: فهم يعتقدون أنّهم يصبحون أكثر قدرة على الإغراء و الجاذبيّة، ممّا يؤثّر كذلك في حياتهم العامّة وتتجلّى بوضوح في أدائهم المهني وذكائهم. فثقة الرجل بنفسه بعد ممارسته الجنس تؤثرّ في ثقته العمليّة.
• يحقق مبيع الفيياغرا ازدهاراً لشركة Pfizer المصنّعة لهذا الدواء: فقد باعت حبوب لـ 35 مليون رجل في العالم، محققّة أرباحاً ماديّة هائلة تصل قيمتها إلى1,52 مليار يورو.


كيف بإمكان الفياغرا أن يقضي على حياتكما؟

يقوم بعض الرجال بأخذ الفياغرا دون إخبار شريكاتهنّ بذلك، مما يسببّ خللاً في الثقة و يزعزعها بحسب الاختصاصيبيارو كرم الذي يضيف أنّ الشكّ يبدأ عندما لا يقوم الرجل باستشارة المرأة أو لإخبارها. فتشعر المرأة بالقلق والخوف. و قد تبدي في بعض الأحيان انزعاجها أو عدم قدرتها على تلبية رغبة شريكها التي ترتفع لديه الرغبة فيممارسة الجنس نتيجة تناول الدواء الأزرق.

و لكن، كي لا يدمّر الفياغرا علاقتكما، عليكما أن تناقشا الأمور مع بعضكما ودرس انعكاس الطاقة الجنسية الزائدة على حياتكما. بعد مرور وقت طويل على عدم ممارستكما الجنس معاً، لا تتسرّعا بالقيام به ولا تمارساه بكثرة، فالمرأة تبحث عن الصداقة والعاطفة قبل العلاقة الجنسيّة. بالمقابل، على الشريكة ان تكون واقعيّة وأن تدرك أنّ هذا الدواء لا يثير الشهوة الجنسيّة. فلا داعي لأن تقلق، إذاً، لأن الفياغرا ليس سبباً لخيانة الشريك لها، إنّما تنتج الخيانة من مشاكل في العلاقة.
و كبديل للفياغرا، لتحسين العلاقة الجنسيّة، ينصح الطبيب بيارو كرم بالحوار والمناقشة مع الشريك الآخر، فالحبّ وحده هو الحلّ لأنّ الجنس مجرّد "فعل عقلاني، نفسي، ميكانيكي."

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard