نصائح لجسد ملائم للبيكيني

26 حزيران 2014 | 13:31

ترغبين بلباس البيكيني ولكن جسدك لا يسمح لك بذلك؟ ليس بعد اليوم، إليك النصائح التي يجب عليك اتّباعها للحصول على جسد نحيل كالخيال:
مارسي الرياضة: إختاري نوعاً من أنواع الرياضة التي تهوينها و مارسيها لحرق الدهون و شدّ جسدك، فيصبح أكثر إثارة.
إبتعدي عن الحميات الغذائيّة: أحبّي جسدك كما هو وتصالحي معه. لا تتبعي الحميات الغذائيّة ولا تقاطعي الأطعمة، بل كلي من كلّ ما يرغبه جسدك، إنّما بكميات قليلة.
لبّي طلبات جسدك: حين يقول لك إنّه جائع كلياً ولا تمنعي نفسك عن الطعام الذي يطلبه منك، معتقدة أنّك ستخسرين الوزن سريعاً. فالجوع يعني انّه بحاجة إلى الطاقة كي تتمكني من الصمود حتّى نهاية اليوم. ولكن هذا لا يعني أنّه عليك تناول اللقمشات! إبتعدي إذاً عنها لأنّها المسؤولة عن بدانتك.
إشربي الشوربة مرّة في اليوم: فالشوربة تخفض نسبة السعرات الحراريّة التي تنتج عن الطعام. لذلك إشربي شوربة الخضار يوميّاً أو تناولي الخضار وحدها لأنّها تقلل الجوع وتجعلك تأكل القليل من الطعام.
كلي ثلاث وجبات في اليوم: من الضروري جدّاً أن تتناولي الوجبات الثلاث اليوميّة لتشبعك وتؤمّن لك ما يحتاجه جسدك من الأغذية.
تجنّبي الأكل الغني بالدهون.
تناولي بين الوجبة والأخرى تفّاحة، لأنّها تحتوي على مادّة الـ pectine (التي تستخدم في صناعة الأدوية) وهي مسؤولة عن تخفيف الجوع.
أحرصي على الاعتناء بنفسك جيّداً: إنّ التدليك من أهمّ الأساليب التي تريح جسدك من جهة وتجعلك تخسرين السعرات الحراريّة بطريقة سريعة من جهة أخرى. لذا ترددّي دائماً إلى المنتجعات ودللّي نفسك!
إشربي كثيراً: الماء، العصير... جميع السوائل كفيلة بتنظيف جسدك من الدهون وتخفيض وزنك.


كما أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تجعلك تخسرين الوزن سريعاً وهي التاليّة:
التفّاح، الإجاص:
هاتان الفاكهتان غنيّتان بمادّة الـ flavonoide المزيلة للدهون. فهي تنفق الكثير من الطاقة، تجعل العضلات تمتّص الـ glucose أو السكّر وتحرق الدهون.
الخلّ:
بعد نتائج دراسة نشرت في الـ Bioscience, Biotechnology, and Biochemistry، تبيّن أنّ الخلّ يزيل الدهون بفضل أنزيمات ينتجها معنيّة بالتخلّص منها.
الخوخ:
هو فاكهة الصيف بإمتياز: حلوة الطعم ومليئة بالمياه، تستطيع هذه الفاكهة من التخفيف من وزنك، وتحويل جسدك المترهل إلى جسد ممشوق ونحيل، وهي تنعشك وتحميك من حرارة الصيف الملهبة. يحتوي الخوخ على الـ vitamin C وهو مضاد للأكسدة يساعدك على الحصول على بشرة صحيّة أثناء الصيف. كما يحتوي على الألياف التي تساعدك على التخلّص من سخام البطن. بإمكانك شوي الخوخ وأكله للتخفيف من كميّة السعرات الحراريّة التي يحتوي عليها (50 سعرة حراريّة).
الشاي المثلّج المخمّر:
أحرصي على مصادقة الشاي المثلّج هذا الصيف، لأنّه الحلّ الأنسب للتخلّص من الدهون هذا الصيف. فلن يعمل الشاي على بعث الانتعاش في جسدك فقط، بل سيكون له دور في كبت شهيّتك، تسريع عمليّة الأيض وبالتالي مساعدتك على فقدان الوزن أكثر. حاولي أن تستبدلي قهوتك الصباحيّة بالشاي الأخضر مثلاً أو بكأس الكاموميل أو شاي النعناع في المساء ليغنيك عن تناول الوجبات الخفيفة. ضعيه في الثلاّجة وتناوليه مع قطعة من الفاكهة ليصبح اكثر برودة وأكثر انتعاشاً. ومارسي المشي أيضاً لتخسري الوزن سريعاً.
الذرة المشوية:
من بين الخضار التي قد تساعدك على التخلّص من الوزن هذا الصيف، الذرة المشويّة لأنّها غنيّة بالألياف والبوتاسيوم وتحتوي على القليل من السعرات الحراريّة. صدّقي، هي صحيّة أكثر من البطاطا وسلطة المعكرونة فلا تترددّي بأكلها.
اللوز:
ليس اللوز فقط دواء لأمراض القلب بل هو غني أيضاً بالـ vitamin E، البروتيين، الكالسيوم والمانييزيوم. يشكّل اللوز وجبة غذائيّة كاملة بإمتياز، ولكن هذا لا يعني أنّه يمكنك تناولها بكميّة كبيرة ولا تحصى، عليك الانتباه لأنّها تحتوي على كميّة كبيرة من السعرات الحراريّة. تناولي إذاً فقط كميّة صغيرة، يبلغ حجمها حجم الكفّ.
التوت المختلط:
الفراولة، التوت، العلّيق... جميعها فاكهة تحتوي على الكثير من المياه والألياف والقليل من السعرات الحراريّة، تأمّن لك ما يلزمك من السكّر دون أن تجعلك تكتسبين الوزن. وهي غنيّة بالشوارد الحرّة أو الـ Free Radicals وهي مواد مضادة بالأكسدة تحمي بشرتك من سرطان الجلد.
الأفوكا:
إنّ خضار الأفوكا المنعش يجعله شهيّاً للأكل في الصيف! بإمكانك إضافته إلى سلطة الفاكهة أو أكله مع الـ burgers أو السندويش. هو غني بالدهون الأحاديّة الغير مشبعة التي تجعلك تشعرين بالشبع وتحمي قلبك من الأمراض، إضافة إلى الألياف التي تعمل على إزالة البطن.
البطيخ الأصفر:
تجدي فيه كميّة كبيرة من الـ vitamin A والـ vitamin C اللذان يحافظان على رونق بشرتك وصحّتها. وهذه الفاكهة، غنيّة بالمياه وقليلة السعرات الحراريّة ممّا يؤمّن إنتعاشك في فصل الصيف ويقدّم لك جسداً ممشوقاً. بإمكانك تقطيع البطيخ الأصفر ووضعه في الثلاجّة ليصبح أسهل بالأكل.
تنصح أخصّائيّة التغذية وعضو جمعيّة الـ Academy Of Nutrition & Dietetics، ربى أسمر، بتوقيف الحلو، المقالي، المشروبات التي تحتوي على السكّر والمعجّنات. وتشّجع على البدء بتناول السلطة قبل الأكل، كما وتشددّ على ضرورة تناول ثلاث وقعات في اليوم وعلى شرب لبن العيران واكل الفواكه الطازجة بين الوجبات للحفاظ على اللياقة البدنيّة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard