بعد حفل الزفاف... أين يتوجه العرسان؟

30 حزيران 2014 | 12:14

يعتبر شهر العسل تقليداً قديماً جداً ونادراً ما يتخلى عنه الزوجان وغالباً ما تكون أهميته أكبر بكثير من أهمية حفل الزفاف، إذ يحضّر له الثنائي قبل فترة ويقوم بأبحاث لإيجاد المكان الأفضل والأجمل ليقضي العريس وعروسته أول أيامهما الزوجية معاً، بعيداً عن ضغط العمل والناس والعائلة والبلد الذي يعيشان فيه. وفي حين هناك من يبحث عن مكان جميل وهادئ وقريب من بلاده، يفضل البعض الآخر أن يجد موقعاً فريداً من نوعه يختلف عمّا اعتادوا على رؤيته في بلادهم. وإليكم أبرز الأماكن السياحية التي يمكن للثنائي أن يقضي فيها أمتع الأوقات خلال فترة شهر العسل:

- باريس، فرنسا: كانت ولا تزال فرنسا تعتبر من بين البلدان الجديرة بالزيارة والاستكشاف، سواء أكانت عاصمتها باريس أو كل المناطق الأخرى المجاورة لها. وتعتبر باريس مدينة العشاق والرومانسية وهي من أفضل الوجهات السياحية التي يمكن التوجه إليها لقضاء شهر العسل واستكشاف الحياة "الفرنسية" من خلال تذوق أشهى الأطباق والنبيذ الفرنسي وتناول وجبة طعام على سطح برج إيفل مثلاً وغيرها من الأمور الرومانسية إذ كل زاوية من باريس لها ميزاتها.

- جزر المالديف في المحيط الهندي: تعتبر المكان المثالي للاسترخاء، لا سيما لمحبي الغطس وصيد الأسماك. هي مثالية لمن يبحث عن العزلة والابتعاد عن الناس والروتين اليومي ولطالما اشتهرت بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والمواقع البعيدة الرومانسية كما وأنها تتميز بمناظر طبيعية فائقة الجمال ويمكن للزوجين التنقل بين مجموعة الجزر بواسطة الطائرة المائية كما يمكنهما مشاهدة الدلافين في المياه كما وأنها تقدم مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات السياحية الرائعة.

- جزر السيشيل على الساحل الإفريقي الشرقي: تعتبر مجموعة من أجمل الجزر في العالم ولا يمكن ألا نذكر أن الثنائي الملكي أمضى شهر عسله فيها إذ قضى الأمير وليام وكيت ميدلتون شهر عسلهما في المنتجع North Island علماً أن السيشيل تمتلك العديد من المنتجعات العالمية المهمة جداً لا سيما لمن يبحث عن مكان لتمضية شهر العسل.

- الجزر اليونانية: تملك السياحة في اليونان تركيبة غريبة وفريدة من سحر الطبيعة وعبق التاريخ، وتضم عدداً هائلاً من الجزر يصل إلى 2000 جزيرة تستحق كل منها الاكتشاف مثل سانتوريني التي تملك شواطئ ذات الاطلال الأثرية الباقية من حضارة عريقة أو ميكونوس الواقعة في قلب مجموعة جزر سيكلاديس والتي تملك فن عمارة رائع وقد باتت مكان استقطاب للسياح والباحثين عن المغامرة.

- تاهيتي: تضم وجهات شهيرة مثل موريا وبورا بورا وأكثر من 118 جزيرة وهي المكان المثالي لم يريد ممارسة الرياضات المائية واستكشاف المنطقة والسباحة بسبب الأنشطة الكثيرة التي تقدمها، لا سيما حين يتعلق الأمر بقضاء شهر العسل.

- تايلاند: تعتبر هذه الدولة غنية بالحضارة وتحتوي على أفضل الجزر الاستوائية وقد باتت مكاناً يتوجه إليه العديد من العرسان لقضاء شهر العسل لا سيما وأنها شهدت ظهور العديد من منتجعات وفنادق الخمس نجوم والترفهة فأصبحت أكثر رومانسية وجمالاً لمن يود أن يمضي إجازة رومانسية يدلل نفسه وحبيبه فيها.
- المكسيك: تقدم للثنائي فرصة فريدة من نوعها للإسترخاء على شواطئها الهادئة والجميلة والتنقل بعربة تجرها الثيران بين معابد الأزتك القديمة وتذوق الأطعمة اللذيذة.

- جامايكا: سحر جامايكا يكمن في الشواطئ الكثيرة والغابات الاستوائية التي تتألف منها. وأجمل ما يمكن أن تقدمه للثنائي هو الإسترخاء في منتجعاتها وجمالها الطبيعي والإستمتاع بجوها الفريد من نوعه.

- أفريقيا: أصبحت فكرة الذهاب في رحلة مغامرة لقضاء شهر العسل أكثر تقبلاً من قبل العروسين والناس، لا سيما الذهاب إلى البلاد الإفريقية التي باتت من أفضل الوجهات السياحية في العالم مثل موزنبيق وزنجبار حيث يتمكن الزوار من الذهاب في مغامرة سفاري أو قضاء الوقت والاسترخاء على الشاطئ أو حتى السباحة في المحيط مع أسماك القرش والإستمتاع بالمناظر الخلابة التي تقدمها بلدان هذه القارة الجميلة. أما في جنوب أفريقيا، فيمكنك مشاهدة الفهود والثيران والأسود والفيلة وهي ترتع في موطنها الأصلي.

- بالي، إندونيسيا: هي من أبرز وجهات آسيا السياحية وتتميز بالشواطئ ذات الرمال البيضاء والرياضات المائية المختلفة التي يمكن للزوجين الاستمتاع بها.

- سري لانكا: أصبحت سري لانكا وجهة سفر فريدة من نوعها يتوجه إليها العديد من التاس لقضاء أجمل الأوقات لا سيما من يبحث عن مكان يجمع الطبيعة الساحرة مع العمران التقليدي الجميل والمعابد المدهشة والشواطئ والجبال الخلابة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard