أفضل الأماكن التي يتوجه لها المتقاعدون

1 تموز 2014 | 17:16

التقاعد هو واحدة من تلك الفرص في الحياة التي يتطلع إليها وينتظرها الكثير من الناس للقيام بشيء مختلف عما اعتادوا عليه طوال حياتهم. ولا تقتصر جاذبية أفضل البلدان للتقاعد على انخفاض تكاليف المعيشة فيها، بل على المتقاعد التفكير في أولوياته وما يرغب في فعله إذ حين يأتي وقت التقاعد، غالباً وعادةً ما يكون الأولاد قد تركوا المنزل ليبقى الأهل وحدهم وكثير من الناس ينظرون إلى هذا الأمر كفرصة للانتقال إلى المكان الذي لطالما حلموا أن يعيشوا فيه أو أن يمضوا فترة من عمرهم فيه، أي المكان الذي يناسبهم ويناسب ميزانيتهم ويقدم لهم الرعاية الطبية الجيدة وخيارات من أجل حياة نشطة وهادئة بعيداً عن الروتين الذي لم يفارقهم منذ أعوام بحيث يترك المتقاعدون أوطانهم ليجربوا أمور جديدة تملؤهم بالإعجاب والمفاجآت. ومن أبرز هذه الأماكن:

- تايلاند: المعيشة فيها غير مكلفة، كما وأن العديد من السكان المحليين يتحدثون اللغة الإنكليزية، ما يجعل التواصل معهم أمراً سهلاً. وتعتبر تايلاند مدينة متنوعة وغريبة في الوقت ذاته، لا سيما لمن يود تجربة أمور جديدة والحصول على نكهة مختلفة من الحياة اليومية.
- الإكوادور: تتوافر في الإكوادور شواطئ مشمسة وقرى جبلية معتدلة المناخ ومدن جامعية تتنوع فيها الثقافا كما وأن الدولار له قيمة مرتفعة هناك، ما يعني أن العيش فيها ليس مكلفاً جداً كما يمكن لمحبي البحر أن يسكنوا في شقة مطلة على البحر مباشرة.
- كولومبيا، وبخاصة مدينة ميديلين: تقدم أسعاراً منخفضة للعقارات لمن يود الاستقرار فيها والطقس مثالي فيها.
- بنما: كلفة المعيشة فيها أقل بكثير مما قد يتوقعه المرء. هي مركز مصرفي وتجاري ضخم وتقدم للمتقاعدين أفضل برامج التحفيز لتسهل عملية الإقامة فيها. هي مدينة الحيوية والنشاط وتحتوي على مطاعم ومستشفيات رائعة.
- ماليزيا: من السهل التواصل فيها إذ تنتشر اللغة الانكليزية (غير الرسمية) فيها على نطاق واسع وكلفة الحياة فيها ليست كبيرة جداً كما يمكن شراء العقارات والأراضي أو حتى المنازل بحرية.
- المكسيك: توفر أنشطة وكثيرة حول بحيرة تشابالا، وهي موطن لأكبر مجتمع للمغتربين في المكسيك ومن السهل جداً الاندماج فيها إذ أن التحدث باللغة الإنكليزية منتشر في مناطق عدة من البلاد التي توفر أفضل قيمة للعقارات.
- إسبانيا وإيطاليا: تقدمان الكثير لمحبي الثقافة والتاريخ والفن وستجد وجبات طعام لذيذة بأسعار جداً مقبولة كما وأن إسبانيا هي البلد الأوروبي الوحيد الذي أدرجته مجلة "ليفينغ إنترناشونال" في قائمة أفضل 10 أماكن للتقاعد.
- نيوزيلاندا: هي من بين أفضل الأماكن للعيش في العالم إذ توفر الحياة في بيئة خالية من التلوث وتسمح في تكوين صداقات وبناء شبكة جديدة من الأصدقا لا سيما وأن اللغة الانكليزية منتشرة جداً ما يسمح التواصل بشكل أسهل مع السكان المحليين.
- كوستاريكا: هي واحدة من وجهات التقاعد الأبرز في العالم. فالطقس الحار على مدار السنة، فضلاً عن الاستقرار السياسي منذ فترة طويلة والسلامة العامة كلها أمور تشجع المتقاعدين على المجيء إلى البلاد وإكمال ما تبقى من حياتهم فيها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard