الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

5 خطوات لصيفٍ ممتع

المصدر: "النهار"
A+ A-

يتطلع الجميع إلى فترة الصيف للاستمتاع بالطقس الدافىء ويُعتبَر هذا الفصل المفضّل عند كثيرين لأنه يعني لهم الراحة والاستجمام، وما يلي خطواتٌ تحضّرك نفسياً لفصل الصيف وتجعل "الصيفية" جديرة بالتّذكّر:



1- امضِ وقتك مع العائلة والأصدقاء:
إستمتِع بالوقت المتوافر لديك مع أقربائك، خطّط لرحلة أسبوعية لمنطقة ما مع أعز أصدقائك، تسوّق معهم، قُم بدعوتهم إلى الغداء، توجّه معهم أو مع عائلتك في مشوارٍ إلى البحر... ففصل الصيف هو انتهاء العام الدراسي عند الطلاب وهو الفترة التي يستغلها كثيرون لأخذ عطلة، فاستفِد منها وابنِ ذكرياتٍ جميلة معهم. هذا ما تشدد عليه السيدة مهى ي. التي تتطلع إلى فترة الصيف بما أنها تجتمع بعائلتها الكبيرة، موضحةً أن عائلتَي شقيقيْها آتيتان إلى لبنان في الصيف "وطبعاً سنمضي أوقاتاً رائعة ونترافق في مشاوير إلى العديد من المناطق اللبنانية."




2- ابتع ألبسة جديدة مناسبة:
"الصيفية متل الشعنينة، يعني تياب جداد!" تقول إحدى الطالبات، مؤكدةً أنها تسعى للظّهور بأبهى الحلل خلال الصيف أكثر من أي وقتٍ آخر في السنة. فأن تتألق بألبسة صيفية هو أمرٌ يغني الفصل ويجعلك تشعر بالفرح والثقة بالنفس تلقائياً، حافظ على مظهرٍ أنيق ولكن مريح في الوقت نفسه. من ناحيته، يشير البائع ج.ص. في أحد محال الألبسة المعروفة إلى أن الإقبال بدأ يتزايد تلقائياً مع اقتراب موسم الصيف، ويضيف أن "الناس يختارون الألوان الفاقعة والثياب المريحة، أكثر منها الرسمية". من هنا، قم بالتبضع واختر من الموضة المطروحة فهي تأتي تعبيراً عن الموسم الصيفي القادم، وتذكّر أن مظهرك مهمّ خصوصاً لجهة كثافة التقاط الصور التذكارية في الصيف.



3- أكثِر من شُرب المياه ومن تناول الخضار والفاكهة:
واجِه الطقس الحار وجفاف جسمك عبر شرب ليترين من المياه يومياً، خصوصاً أن المياه تحسّن من النشاط الدماغي وهي أساسية لصحة الجسم ككل بحسب ما يؤكد موقع "علم النفس اليوم"، واسعَ للإكثار من الخضار والفاكهة خصوصاً أن دراسةً قام بها باحثون في جامعة ويليام باترسون في نيوجرسي في حزيران 2014 أكدت أن هناك خضاراً وفواكه ملائمة جداً للصيف بما أنها تعطي قدراً كبيراً من الطاقة، كالجزر والبندورة والبطاطا والخس والليمون والبروكولي والفراولة.




4- حافظ على لياقتك البدنية:
يسعى كثيرون لإزالة أي وزن زائد قبل فصل الصيف، فابدأ بالعمل للحصول على لياقتك البدنية، وتطلّع إلى هذا الوقت كفرصة جديدة للوصول إلى الوزن الذي يلائم جسمك، مارس المشي لـ30 دقيقة على الأقل يومياً وتسجّل في صالة رياضية، أو تعلّم رياضة جديدة مثل كرة المضرب أو الكرة الطائرة، خصوصاً أن هاتين الرياضتين تمارَسان كثيراً على شاطىء البحر في فصل الصيف. هذا ما قام به الشاب جاد نوفل بسبب كرهه للنوادي الرياضية "قرّرتُ أن أمتهن رياضة معينة واخترت الكرة الطائرة، فأصبحت هواية أمارسها دوماً وأصدقائي، خصوصاً في الصيف على أي شاطىءٍ كان".



5- أعد ترتيب أولوياتك:
إجعَل من فصل الصيف مرحلة لإعادة ترتيب المسؤوليات، فبذلك تشعر وكأنه بداية نظيفة لك. رتّب أهدافك وطموحاتك، وقُم بالتفكير ملياً وبهدوء في ما تتمنى حصوله في النصف الثاني من السنة، ركّز على اتخاذ خيارات صحيحة وقيّم النصف الأول الذي مرّ من السنة، الأمر الذي سيعيد توازناً إلى حياتك النفسية ويوضِح العديد من الأمور لك.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم