نصائح كلاسيكيّة للرجل المميّز فقط

26 حزيران 2014 | 13:47

كما النساء كذلك الرجال يحبّون التميّز والأناقة خصوصاً في المناسبات الرسمية. لكن بعض الرجال يحتارون في اختيار الأكسسوارات الملائمة للمناسبة. لذلك نقدّم لمحبي الفرادة والدقّة من الرجال هذه النصائح في ما يخصّ ربطة العنق وأزرار المعصم والسترة ولون الجوارب وسواها:

- يمكننا وصف ربطة العنق بأنها مرآة الرجل وأول ما يلفت الجميع في إطلالته، وبالنسبة للموضة فهي لم تعد رفيعة ولاعريضة جدًّا. فضلاً عن أن لربطة العنق تأثيراً كلياً على شكل الجسم ككل. لماذا؟ لأن تلك الرفيعة تجعل من الرجل السمين يبدو أكثر سمنة، أما تلك الأعرض فتعطيه شكلاً مقبولاً. على عكس الرجل النحيل الذي تمنحه ربطة العنق الرفيعة كمالاً وتميزاً. أما عن الألوان فيفضل أن تكون هادئة ولا مانع من أن تكون متداخلة إنما غير مقلّمة بحدّة. ولعقد ربطة العنق طرق عدة، فثمة الربطة الإنكليزية أي المثلث العريض بعض الشيء في الجانب الأعلى. أما البابيون فتتلاءم مع المناسبات المميزة جداً كحفلات الأعراس أو السهرات الكلاسيكية لأنها تعطي أناقة وفرادة. وتعتبر ربطة العنق مكمّلاً أساسياً للبدلة كما الحزام والحذاء والجوارب، فهذه جميعها تدلّ على مدى اهتمام الرجل بنفسه.

- لكن ماذا عن الفولار؟ يجب التمييز بين البابيون والفولار. فالبابيون مخصص لحفلات الأعراس. على الرجل الأنيق أن يختار ارتداء ما يناسب الحفل. فتترك حرية اختيار الفولار لمن لديهم أسلوبهم الخاص. أضف إلى ذلك أنه في حال أردت التميّز انتبه للمناسبة التي تشارك فيها، وإن كانت قصة التوكسيدو للبدلة ملائمة كن جريئاً واخترها.

- أما الجوارب فمسألة أخرى لأن الكثير من الرجال يخطئون في اختيار لونها المناسب. فلا داعي للحيرة في اختيار لونها، لأن القاعدة الأساسية واضحة وتقول إن لون الجوارب هو لون السروال نفسه. لهذا ابتعد عن تنسيق لون الجوارب مع لون القميص أو الحذاء.

- وفي ما يخصّ أزرار السترة أو البليزر فاعلم أن الزرين هما للأيام العادية أما الزر الواحد فيبقى للمناسبات. يبقى الحذاء نقطة ضعف السيدات اللواتي ينتبهن إلى شكله ونظافته قبل أي شيء. يمكنك اختيار حذاء مع شكل أمامي دائري نسبياً، ولا تختر الكعب العالي فهو لم يعد رائجاً لكن انتبه جيدا إلى لمعانه ونظافته.
أخيراً، يبقى اختيار ألوان أزرار القميص عند المعصم قمة الكمال. هذا يعود طبعاً لذوق الرجل نفسه، لكن للأسود والأبيض ميزتهما بين الأكسسوارات كلّها.

- لاختيار مثالي للأزرار انتبه للساعة التي ترتديها، فإذا كانت فضية اختر أزراراً فضية، وإذا كانت ذهبية اختر اللون الذهبي لأزرار المعصم. وفي حال كانت الساعة مزيجاً من اللونين فيمكنك الاختيار بين اللونين. أما أكمام القميص فاحرص على أن تظهر من تحت أكمام البليزر سنتيمتراً واحداً أقله. عندها ستظهر أزرار القميص عند تحركك. قد تكون هذه النصائح أفادتك، لكن اعلم أن استشارة الاختصاصيين في الأزياء والمظهر مسألة مهمة ويمكنك اللجوء إليهم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard