الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سكربينة المستقبل تفاجئ رجليكِ

A+ A-

إن كنت تحلمين بارتداء حذاءين نسائيين في اليوم الواحد، أحدهما كعبه معتدل والآخر كعبه عال، فإن ذلك أصبح ممكناً في حذاء واحد. كيف السبيل إلى ذلك؟Gregory Guenoun مؤسس ماركة «Alegory» الفرنسية وجد الحل بعد سنتين من العمل البحثي. إنها سكربينة بكعب قابل للتبديل. هذه الرؤية الجديدة للسكربينة تنطلق مبيعاتها في أيلول المقبل.


من إيجابيات هذا التطوير الصناعي أنه سيخفّف عن كاهل المرأة العاملة التي تضطر إلى حمل حذاء رسمي في حقيبتها غير المريح الذي تنتعله. إمكان تبديل الكعب لهذه السكربينة المستقبلية سيسمح للمرأة بأن تكون دائمة الجهوزية لكل طارئ مثل الخروج إلى المقابلات والسهرات. فلن يكون بعد من الضروري للنساء اصطحاب حذاء دائم في السيارة أو الحقيبة عندما يكنّ خارج المنزل.


هذا الاتجاه الجديد في صناعة الأحذية الذي يعمد كل من المصممة Lidia Da Costa والمهندس Gregory Guenoun إلى تطويره وطلب تسويقه يهدف بحسب تصريح Guenoun، عبر موقع شركة «Alegory» الرسمي، إلى مساعدة المرأة وإيجاد السبل لراحتها وتأقلمها مع المتطلبات العملية لهذا العصر.
بالنسبة إلى طريقة تنفيذ هذه الفكرة المبتكرة فهي سهلة جداً، وتتبع نظاماً شبيهاً بنظام الأقفال، إذ تضغط المرأة على ما يشبه القفل أو اللسان داخل السكربينة ما يؤدي إلى تحرير الكعب كي تتمكن من استبداله بآخر أقصر أو أطول.


يمكن كل المهتمات اختيار الشكل الأمامي للسكربينة إن كان مستديراً أو مثلثاً، عبر الموقع الإلكتروني التسويقي «indiegogo» وموقع الماركة «Alegory»، وكذلك تحديد نوع القماش جلدياً، معدنياً... كما يمكن اختيار الكعب من لون مختلف لمزيد من التميّز. أما عدد سنتيمترات الكعبين أو أكثر المشغولة للسكربينة الواحدة فيراوح بين 4.5 و9 سم.
هذا المشروع قيد التطور ويحتاج إلى الدعم المادي كما يشير الموقعان الإلكترونيان المذكوران حتى تستطيع المجموعة الجديدة أو تلك اللاحقة ملامسة النجاح. فما هو رأيك وهل تناسبك هذه المجموعة الجديدة؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم