البطيخ وطرق تقطيعه

26 حزيران 2014 | 13:36

البطيخ وطرق تقطيعه

يوجد نوعان من البطيخ: البطيخ الأحمر والبطيخ الأصفر الذي يعرف بالشمام، وهو من الفواكه النباتية الصيفية، ويكون لون البطيخ الأحمر أخضر فاتح أو أخضر غامق من الخارج ، ذات داخلأحمر تنتشر فيه بزور سوداء القشرة بيضاء الداخل، أما البطيخ الأصفر أو الشمام فلونه أصفر من الخارج والداخل بزوره بيضاء اللون. تكثر زراعته في أغلب البلاد العربية ودول البحر المتوسط .

خطوات سريعة تعلمك كيف تقوم بتقطيع البطيخ:
1- اغسل البطيخ جيداً بالماء والصابون وكل الأماكن التي سيلمسها السكين.
2- استعمل سكيناً طويلاً وحاداً وأطول من البطيخ لتتمكن من التقطيع من أعلى الى أسفل، ويكون مسنناً لاستعماله للفواكه الأكثر ليونة من الداخل وقساوة من الخارج.
3- أوقف البطيخة من آخرها واقطعها من نصفها إلى قطعتين.
4- قطّع البطيخة على طول الشريحة بمحاذاة مكان البزورفتسهلإزالتها.
5- قطع كل قسم الى أجزاء.
6- خذ قسماً من البطيخ وامسك قشره في يد واحدة أثناء تقشيره ببطء.
7- قسِّم شرائح البطيخ من الأعلى نزولاً إلى القشرة.
8- ضع كل الشرائح في وعاء وقم بصفها وترتيبها وتقديمها.
9- خذ كل شريحة من البطيخ واقطعها بقطاعات البسكويت وبأشكال متنوعة لتزيين الطبق.
10-يمكنك تقطيع البطيخة الى أربعة اجزاء، وكل ربع نقطعه بالطول وبالعرض ثم نضع السكين بداخل كل ربع ونقطعه بشكل مربعات متساوية ونقدمها .
للبطيخ فوائد صحية عدة: يرطب الجلد، وينعش الجسم، ويطري الأمعاء ويساعد على الهضم، ويقويالدم، ويفتت حصوات الكلى. كما يضاف الى الخلطات الطبيعية لتخفيف الأمراض الجلدية، فضلاً عنبزوره التي تؤدي الى خفض ضغط الدم المرتفع وتستخدم جذوره فى وقف نزيف الدم. ينشّط جنسياً،يساعد في خسارة الوزن واتباع الحميات الغذائية،ويؤمن طاقة جيدة الى الجسم لاحتوائه على المغنيسيوم والبوتاسيوم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard