الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ليبرمان يلتقي كيري وفابيوس غداً في باريس

المصدر: أ ف ب"
A+ A-

اعلنت وزارة الخارجية الاسرائيلية ان وزير الخارجية افيغدور ليبرمان سيلتقي نظيريه الاميركي جون كيري والفرنسي لوران فابيوس غدا في باريس.


وقالت الوزارة في بيان ان ليبرمان "يعتزم التباحث في الوضع اثر خطف ثلاثة شبان اسرائيليين في 12 حزيران وحكومة الوحدة الفلسطينية والتطورات في الشرق الاوسط"، مشيراً الى ان "المنظمات الارهابية الاسلامية لا تفرق بين الدول الغربية والهدف الذي تسعى اليه من وراء خطف مراهقين هو نفسه عندما تشن هجمات ارهابية في نيويورك او لندن او مدريد او بروكسل وغيرها".


واضاف "لا يمكن ان يكون هناك اي مبرر لخطف فتية. العالم باسره يجب ان يندد بالذين يستخدمون مثل هذه الوسائل والمنظمات التي تدعمهم".


واتهمت اسرائيل حركة حماس بالوقوف وراء خطف ثلاثة طلاب فقدوا في 12 حزيران قرب غوش عتصيون حيث كانوا يستوقفون السيارات المارة لتوصيلهم مجانا الى القدس.


واكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية "حماس" خالد مشعل في مقابلة مع قناة الجزيرة القطرية انه لا يملك معلومات عن هوية خاطفي الاسرائيليين الثلاثة في الضفة الغربية، الا انه اعلن "نبارك كل عملية مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وعليه أن يدفع ثمن غطرسته وتفاخره بالقوة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم