أربع محاولات غش في الإمتحانات الرسمية !

23 حزيران 2014 | 17:32

المصدر: النهار

  • المصدر: النهار

الصورة عن الانترنت

تابعت المديرية العامة للتربية واللجان الفاحصة والطاقم الإداري والتربوي التابع لها، عملية إجراء الإمتحانات الرسمية بالتنسيق والمؤازرة من جانب قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني، كما سهرت غرفة العمليات على التواصل مع المواطنين والإداريين وتلقت الشكاوى ذات العلاقة بالإمتحانات الرسمية وتقديم الحلول لها والإستجابة للطلبات الواردة من المواطنين.

وسنداً إلى مضمون التعميم رقم 74 المتعلق بمنع حمل الهواتف الخلوية والساعات الإلكترونية المبرمجة تحت طائلة الحرمان من الإمتحانات، تم ضبط ثلاث حالات حمل هاتف خلوي في غرفة الإمتحانات، وتم توقيف أصحابها وإحالتهم على اللجنة الإدارية العليا للإمتحانات للبت بالعقوبات المترتبة على هذه المخالفة، كما تم ضبط ساعة الكترونية مبرمجة مع سماعة قيد الإستعمال، وأحيل الطالب الذي استخدمها على اللجنة الإدارية المختصة.

ومن خلال التدقيق بأوراق المرشحين ضبطت اللجان الفاحصة أربع حالات انتحال صفة تمت من طريق تزوير إخراج القيد ووثيقة الترشيح لكي يتقدم شخص آخر عن المرشح الحقيقي، وتمت إحالة هذه الحالات على اللجنة العليا بغية إحالتها على النيابة العامة.

من جهة ثانية تلقت غرفة عمليات الإمتحانات شكاوى حول حالات إغماء بين المرشحين تولى الصليب الأحمر نقلها إلى المستشفيات. كما تابعت تأمين أسئلة مواد العلوم والرياضيات باللغة العربية للمرشحين النازحين من سوريا ، وتأمين مسابقات بالحرف الكبير للمرشحين الذين يعانون مشاكل معينة في البصر .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard