الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

حوري: الأمن بحاجة إلى بيئة سياسية جيدة

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري "أن الوضع الأمني في ظل السياق العام ليس سيئا وهو أفضل من قبل"، معربا عن "ارتياحه لمصطلح الاستثمار في الأمن".


ورأى أن "طرح رئيس مجلس النواب نبيه بري زيادة عدد القوى الأمنية هو قيد التنفيذ بعد قرار مجلس الوزراء في جلسته الثانية فتح باب التطوع للقبول"، مؤكدا أن "اليد الأمنية لا تستطيع وحدها فرض الأمن مهما كان حجمها".


وأشار إلى أن "الأمن بحاجة إلى بيئة سياسية جيدة"، لافتا إلى أن "ما أنجزته الحكومة حتى الآن هو أفضل الممكن في ظل التعقيدات الحالية".


واوضح حوري أن "الأمور داخل الحكومة متجهة نحو الحلحلة"، واصفا "التعقيدات داخلها بأنها ليست دستورية بل سياسية تعكس تشاطر البعض الذي يدعي الحفاظ على الصلاحيات".


ولفت الى أن "التعقيد في الانتخابات الرئاسية هو نتيجة عن الملفات الخلافية المتمثلة في التورط في الداخل السوري، والسلاح غير الشرعي، والمحكمة الدولية"، متهما "حزب الله بمحاولة استعمال الانتخابات الرئاسية كورقة إقليمية حسب ظروفه وظروف داعميه".


واثنى على "عودة قنوات الاتصال بين الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط لا سيما في ظل الحديث عن جولة محادثات يخوضها جنبلاط مع فريق 8 آذار"، مشددا على "أن قوى 14 آذار ليست منغلقة على أي حل في ملف الرئاسة وليس لديها أي فيتو على أحد"، ومؤكدا أن "المرشح هنري حلو ابن بيت سياسي عريق ولكن الموضوع بحاجة إلى توافق مسيحي بالدرجة الأولى نظرا لخصوصيته وهو ما لم يتم حتى الآن".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم