الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انتخابات المقاصد: منافسة بين "المستقبل" و"الجماعة" انتهى لمصلحة الأول

المصدر: صيدا- النهار
A+ A-

حققت لائحة "المقاصد للجميع" برئاسة المهندس يوسف النقيب المدعومة من" تيار المستقبل" فوزا كاسحا على لائحة نهضة المقاصد المدعومة من "الجماعة الاسلامية" في الانتخابات التي جرت في ثانوية حسام الدين الحريري لانتخاب هيئة ادارية جديدة لجمعية المقاصد في صيدا. 


انطلقت الانتخابات عند الثامنة صباحا وسط اجواء هادئة، واستمرت لغاية الثانية بعد الظهر، واقتصر التنافس بين "المستقبل" نظرا للخلاف الذي طرا بين الطرفين بسبب الموقف المتناقض بينهما حول الوضع السياسي في مصر علما ان التنظيم الشعبي الناصري لم يشارك مطلقا في الانتخابات لا ترشحا ولا اقتراعا خاصة بعد تمنع العديد من اعضائه من تسديد المتوجبات المالية المترتبة عليهم منذ سنوات وقرار جمعية المقاصد فصل عضوية نحو 400 منتسب للهيئة العامة الناخبة بينهم من "التنظيم" و"الحزب الديموقراطي الشعبي" ومستقلون وعدد قليل من "المستقبل".
وتوزع المرشحون لانتخاب رئيس جديد للجمعية وثمانية اعضاء في الهيئة الادارية على لائحتين اولى مكتملة باسم المقاصد للجميع ومدعومة بقوة من "تيار المستقبل" والدكتور عبد الرحمن البزري وعدد من العائلات الصيداوية وهي برئاسة النقيب وعضوية حسن شمس الدين، طه القطب، رغيد مكاوي، حسن الشريف، جمال البزري، بانة كلش قبرصلي، انيس الخطيب ومنير البساط.
ولائحة غير مكتملة هي "نهضة المقاصد" المدعومة من الجماعة الاسلامية وبعض العائلات وهي برئاسة الدكتور احمد غزاوي وتضم: احمد المجذوب الصباغ، رامي بشاشة، سامر البابا، احمد العيساوي، خالد قبلاوي وخليل معتوق .
وبعد فرز الاصوات جاءت النتائج على النحو الاتي :
لائحة "المقاصد للجميع"
يوسف النقيب 207
حسن شمس الدين 182
طه القطب 200
رغيد مكاوي 212
حسن الشريف 197
جمال البزري 188
بانة كلش قبرصلي 200
انيس الخطيب 205
منير البساط 206


لائحة نهضة المقاصد
الدكتور احمد غزاوي 102
احمد المجذوب الصباغ 103
رامي بشاشة 105
سامر البابا 118
احمد العيساوي 101
خالد قبلاوي 111
خليل معتوق 110
بلغ عدد المقترعين 309 من اصل 365 منتسبا يحق لهم الاقتراع .
وقال النقيب اثر ادلائه بصوته ان "العملية الانتخابية واضحة ديموقراطية: "نحن اصدقاء وكل المقاصد اصدقاء، والناس سعيدة بلقاء بعضها البعض، واعتقد ان الجميع متحمس ليعطي للمقاصد وهذا المهم".
واضاف: "نحن نمد اليد للجميع، لأن المقاصد هي للجميع وما حاولنا ان نقوم به منذ البداية ان نحيد المقاصد عن الوضع السياسي السائد، واعتقد مهما كانت المواقف السياسية الخارجية يجب الا تؤثر لا على المقاصد، ولا على علاقتنا مع الجماعة نحن نريد الجميع ولهذا السبب اول قرار ستتخذه الهيئة الجديدة وباتفاق مسبق سنعتمد عدم اسقاط عضوية الأعضاء، لأننا نريد اعضاء وسنحاول ان نضم اعضاء جددا وشبابية حتى يكون هناك نكهة جديدة من الشباب في المقاصد. المقاصد تريد من يدعمها ومن يعطي المقاصد، سواء كان منا او من غيرنا". 


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم