السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ميسي ينقذ الأرجنتين من التعادل السلبي أمام ايران

A+ A-

سجل ليونيل ميسي هدفا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليقود الأرجنتين إلى الفوز على إيران 1-صفر يوم السبت والصعود إلى دور الستة عشر في كأس العالم لكرة القدم.


وكادت الأرجنتين بهجومها القوي أن تخرج متعادلة رغم الاستحواذ على الكرة في الوقت الذي كانت الجماهير تتوقع حفلة من الأهداف على ملعب مينيرو بمدينة بيلو هويرزونتي.


وبعد أن فشلت كل محاولات الأرجنتين لتسجيل هدف استلم ميسي الكرة من خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة بقدمه اليسرى في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس علي رضا حجيجي، محرزا هدف الفوز وهو هدفه الثالث في كل مباريات في كأس العالم.


وقال اليخاندرو سابيا مدرب الأرجنتين "أتيحت لنا أربع أو خمس فرص للتسجيل في الشوط الأول. وفي الشوط الثاني جعلت إيران الأمور أكثر صعوبة بسبب هجماتها المرتدة. لكن مع ميسي فكل شيء يمكن أن يحدث."


وتعرض ميسي - أفضل لاعب في العالم أربع مرات - لرقابة صارمة من لاعبين أو ثلاثة في بعض الأوقات ولم يظهر كثيرا في الشوط الأول. وسدد قائد الأرجنتين كرتين من ركلتين حرتين خارج المرمى في كل شوط.


وتصدى الحارس حجيجي لإنفراد من جونزالو هيجوين بعد مرور 13 دقيقة من الشوط الأول وسدد انخيل دي ماريا الكرة فوق العارضة ثم تصدى حجيجي لتسديدة أخرى من سيرغيو اغويرو.


وسدد ماركوس روخو وايزيكيل جاراي ضربتي رأس خارج المرمى.


واعتمدت إيران على الدفاع مع الانطلاق في هجمات مرتدة سريعة شكلت خطورة على مرمى الأرجنتين.


وقال كارلوس كيروش مدرب إيران زاعما أن قرارات حاسمة اتخذها الحكم ضد فريقه "وفي نهاية المباراة صنع شخصان الفارق. الأول هو الحكم والثاني هو ميسي."


وبدا كيروش غير راض عن عدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الثاني عندما تدخل بابلو زاباليتا على اشكان ديجاجاه داخل منطقة الجزاء.


وكانت إيران أكثر خطورة في الشوط الثاني وانفرد المهاجم رضا قوجان نجاد في الدقيقة 53 لكنه سدد في جسد الحارس سيرجيو روميرو.


ولعب ديغاغاه كرة رأسية أبعدها روميرو بأطراف أصابعه إلى ركنية.


وخدع قوجان نجاد دفاع الأرجنتين مرة أخرى في الدقيقة 86 لكن روميرو تصدى لكرته بصعوبة.


وأشرك اليخاندرو سابيا المهاجمين ايزيكيل لافيتسي ورودريجو بالاسيو بدلا من اجويرو وهيجوين لكنهما لم يشكلا خطورة على مرمى إيران إلى أن نجح ميسي في تسجيل الهدف الحاسم.


وقال روميرو حارس الأرجنتين "كنا متوترين. يجب أن نكون أكثر هدوءا أمام نيجيريا وتقديم مستوى أفضل."


وارتفع رصيد الأرجنتين إلى ست نقاط في صدارة المجموعة السادسة وتأهلت إلى الدور الثاني رسميا فيما تجمد رصيد إيران عند نقطة واحدة.


وفي المجموعة ذاتها تلعب نيجيريا مع البوسنة السبت. وتملك نيجيريا نقطة واحدة فيما رصيد البوسنة خال من النقاط.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم