مع اقتراب موعد الزفاف، إليك ما يجب تجنبه!

21 حزيران 2014 | 13:00

غالباً ما تركز العروس عند اقتراب موعد زفافها على الأمور التي يجب القيام بها واللائحة الطويلة التي لا تنتهي من التحضيرات التي يجب الانتهاء منها ليكون يوم زفافها مثالي على جميع الصعد، ولتبدو في أبهى صورة. إلا أن العديد من النساء يتجاهلن الأمور الأكثر أهمية، وهي الأمور التي يجب الابتعاد عنها وتجنبهاقدر الإمكان، خصوصاً في الأيام الأخيرة التي تسبق موعد الزفاف.

وسنقدم لكم أبرز وأهم تلك الأمور التي يجب على العروس عدم القيام بها، لتجنب الوقوع في أزمة ووقوع أي أخطاء أو مشكلات، وبخاصةً حين يتعلق الأمر بجمال المرأة في "أسعد وأهم يوم في حياتها":

1. تجننبي القيام بالتمارين الرياضية القاسية كيلا تشعري بالتعب والارهاق يوم زفافك.
2. تجنبي استخدام أنواع البودرة غير الشفّافة في يوم الزفاف لأنها تعكس ضوء الكاميرا أثناء التصوير وتجعل الوجه يبدو شاحباً.
3. تجنّبي قص الشعر أو تلوينه قبل الزفاف بأيام أو أسابيع لعل كانت النتيجة غير مرضية أو مخالفة لتوقعاتك.
4. تجنّبي البحر والتعرض لأشعة الشمس قبل زفافك حتى لا تحصلين على لون بشرة غير مرغوب فيها، وبخاصةً أنك سترتدين فستاناً أبيضاً، والأبيض يعكس السمار، وقد تختلف النتيجة عن توقعاتك، لذا حاولي أن تبقي طبيعية قدر الإمكان.
5. تجنّبي الخروج من دون استخدام الكريم الواقي من الشمس بمعامل حماية 50 على الأقل مع مراعاة إعادة وضعه كل ساعتين لتجنب حدوث مشكلات في البشرة.
6. تجنّبي تقشير البشرة قبل أيام قليلة من موعد الزفاف. فالتقشيريجب أن يتم قبل أسبوعين أو ثلاثة على الأقل من يوم الزفاف حتى لا تبقى آثار اللحم الميت على سطح البشرة وتؤثر بالتالي على الماكياج.
7. تجنّبي استخدام مستحضرات تجميل جديدة أو الخضوع إلى جلسات تجميل للبشرة وبخاصةً إن كنت لم تخضعي أو تستخدمي هذه المستحضرات من قبل. فمن الممكن أن يكون للأمر تأثيرات سلبية قد لا تظهر مباشرةً، إنما بعد بضعة أيام، وما من عروس تود أن يأتي يوم زفافها وأن تتفاجأ بلون بشرة غريب أو ظهور حبوب أو تشوهات أو احمرار. كما وأن مستحضرات الشعر أيضاً قد تسبب للعروس الأذى، سواء تساقط الشعر أو فقدانه اللمعية.
8. تجنّبي قلة النوم وتناول المنبهات، فهي قد تمنعك من النوم الصحي اللازم قبل الزفاف، وقلة النوم تؤثر بشكلٍ سلبي على نفسية العروس مما سيزيد من حدة القلق والتوتر عندها، كما وأنها قد تؤثر سلباً على بشرتك إذ أن البشرة تتأثر بقلة النوم، بحيث سيبدو عليها التعب والإرهاق وذلك سيؤدي إلى تشكل الهالات السوداء تحت العينين.
9. تجنّبي إزالة شعر الجسم يوم الزفاف أو قبله مباشرة، إذ أن الأمر قد يتسبب في حدوث احمرار أو تحسس في البشرة يتطلب عدة أيام للتخلص منه. لذا، يفضل أن تقومي بإزالة شعر الجسم أو الوجه قبل الزفاف ببضعة أيام وذلك لمعالجة أي مشكلات غير متوقعة قد تظهر.
10. تجنّبي تناول الكحول في الفترة ما قبل زفافك. فالكحول تحمل الكثير من السعرات الحرارية التي من الأفضل عدم كسبها قبل الزفاف. أما بالنسبة الى الآثار الفورية، فيمكن لتناول الكحول أن يجعلك تبدين منتفخة وتشعرين بالتنفخ بسبب الغازات التي تحملها الكحول وغيرها من الصفات التي تضعّف الجهاز الهضمي. بل أكثر من ذلك، وجود الكحول في الجسم يوسّع الأوعية الدموية، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى المساس بصور الزفاف بحيث يمكن أن يحمر وجهك وجسمك ويؤثر الأمر على شكلك الخارجي وصورك.
11. تجنبي تناول المشروبات الغازية والكافيين في الفترة التي تسبق الزفاف. فبالإضافة إلى السعرات الحرارية الزائدة التي تحملها المشروبات الغازية، هي قد تسبب الانتفاخ وتوسع الأوعية الدموية، تماماً مثل الكحول. أما الكافيين، فهو ينبّه الأعصاب ويؤدي إلى القلق والاضطراب.
12. تجنبي التخفيف من الغذاء بهدف تخفيف الوزن إذ يجب على العروس تناول وجبات متوازنة مع التركيز على الفاكهة والخضار وشرب كميات كبيرة من الماء. فالغذاء مصدر للطاقة، لذا لا بد من الحصول على كمية كافية من الأغذية لتبقى العروس مرتاحة ومليئة بالحيوية.وينصح شرب كميات كثيرة من الماء والنوم الكافي لإراحة البشرة والحفاظ على ترطيبها.
13. تجنبي تناول "العصير المطهر Juice Cleanes"، فهو يضعف الطاقة الخاصة بك ويجعلك سريعة الانفعال. وغالباً ما تحتوي عصائر الفاكهة على نسبة عالية من السكر، لذا يفضل الإبتعاد عنها، وتناول الفاكهة الطازجة بدلاً منها.
14. تجنبي تغيير الماكياج يوم زفافك إذ من المهم جداً خلال فترة التجربة التي تسبق الزفاف تقديم أكثر من خيار للعروس وتجربة أكثر من نوع من الماكياج وذلكلتعرف ما يناسب وجهها وبشرتها وما يليق بفستانها وتسريحة شعرها وعدم انتظار يوم الزفاف أو اليوم الذي يسبقه للقيام بذلك.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard