الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الياس المر: الوضع دقيق جدا ويجب الانتباه

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

رأى رئيس مؤسسة الأنتربول الوزير السابق الياس المر ان "الحكومة والجيش والقوى الأمنية يقومون بعمل جبار في هذه الفترة"، مشيراً الى انه "هناك خوف وأكثر من خوف على لبنان، وهناك بعض المعلومات التي لا تطمئن".
وقال بعد لقائه متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة:"الوضع دقيق جدا ويجب الانتباه، إذا لم نأخذه على محمل الجد نعرض البلد للمزيد من الانكشاف الأمني".
واشار الى ان "لا أحد يرى لبنان إذا كان لدينا فراغ رئاسي. صحيح أن الحكومة لديها صلاحيات تنفيذية واسعة ولكن لبنان غني بتنوعه المسيحي والإسلامي، وبفراغ سدة الرئاسة هناك نقص أساسي في لبنان"، لافتاً الى ان "وجه لبنان في الخارج اليوم ينقصه الوجه المسيحي".
واكد المر "الا انتخابات النيابية ولا أي انتخابات يجب أن تحصل أو من الممكن أن تحصل بغياب رئيس الجمهورية لانها تكون سابقة خطيرة أن نقوم بانتخابات نيابية أو أي عمل ديمقراطي كالانتخابات بغياب رئيس الجمهورية المسيحي الماروني من بعبدا"، موضحاً انه "بهذا العمل نفتح على أنفسنا بابا خطيرا جدا".
اضاف: "بقدر ما البلد مكشوف اليوم على الصعيد الأمني كما المنطقة مكشوفة، نكشف أنفسنا أكثر وخاصة كمسيحيين ونكون قد دخلنا في نفق لا نعلم كيفية الخروج منه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم