الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تعليق حركة الملاحة الجوية في المطار

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

علقت حركة الملاحة الجوية في المطار للطائرات الوافدة والمغادرة مطار رفيق الحريري الدولي، باستثناء طائرات الدولة وحالات الطوارىء، التزاما بقرار لجنة المراقبين الجويين بالتزامن مع موعد الجلسة النيابية لدراسة السلسلة، ما ادى الى تأخير ثماني رحلات آتية وتسعة رحلات مغادرة.


واكدت لجنة المراقبين الجويين، في بيان، "ضرورة الاسراع باقرار السلسلة والاخذ برأي هيئة التنسيق النقابية ورابطة موظفي الدولة وتبنيه فيما خص مشروع القانون، وذلك لما هو في مصلحة البلد والموظفين وباقي القطاعات".
واكد رئيس اللجنة علي حمود ان "لا تراجع قبل اقرار السلسلة متضمنة حقوق المراقب الجوي، آملا "من الجميع الكف عن محاولات المماطلة التي باتت مكشوفة ولم تعد تنطلي على احد وامل من النواب الارتقاء لمسؤولياتهم واقرار السلسلة"، واكد ان "المراقب الجوي هو الاحرص على انجاح موسم الاصطياف الذي بدأت تظهر بوادره من ناحية حركة الطيران".
من جهته، أكد امين سر اللجنة راني حماده "على وجود توجه لدى المراقبين الجويين للتصعيد وزيادة الضغط على الجميع بغية الوصول الى النهاية المرجوة".
وقدم حماده اعتذارا بإسم المراقبين "من جميع من تأثر سلبا نتيجة هذا التحرك من تأخير اوإلغاء لبعض رحلات الطيران، وان لا خوف على موسم الاصطياف ولكن لا تراجع حتى اقرار السلسلة".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم