مباراة الفرصة الأخيرة لكتيبة كوفاتش وأسود الكاميرون

18 حزيران 2014 | 13:05


ينشد المنتخبان الكاميروني والكرواتي حصد النقاط الثلاث في لقائهما المرتقب فجر الخميس، من أجل الإبقاء على آمالهما في التأهل إلى الدور الثاني في مونديال البرازيل.

سقط رجال فولكر فينكه بهدف دون رد أمام المكسيك، في حين تجرع المنتخب الكرواتي طعم الهزيمة بهدف لثلاثة أمام السيليساو في مستهل حملتهما لحساب المجموعة الأولى.
هذا وتحوم الشكوك حيال مشاركة نجم "الأسود" صامويل إيتو أمام كرواتيا، حيث لعب المباراة الأولى أمام المكسيك يوم الجمعة الماضي، رغم استمرار معاناته من الآلام.

وظهر إيتو في المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، واضعاً كيساً كبيراً من الثلج على ركبته اليمنى، ولم يشارك في تدريبات المنتخب الكاميروني منذ ذلك الحين.

وذكر المدير الفني لمنتخب الكاميرون الألماني فولكر فينكه أن مشاركة نجمه المصاب صامويل إيتو أمام كرواتيا، ستتحدد مساء الأربعاء "إيتو يعرف حالته جيداً، وسيبلغنا إذا كان قد تعافى. لا يمكن اجتراح المعجزات بما خص الحالة الصحية لأي لاعب. أعرف أن صامويل يصبو لمساعدة المجموعة بشتى الطرق. وسوف نتخذ القرار المناسب بهذا الصدد".
---
إلى ذلك، أتم منتخب كرواتيا استعدادته لموقعة الكاميرون في "أرينا أمازونيا" أملا بتدارك الموقف عقب سقوطه "المجحف" حسب لاعبيه وأنصاره في مباراته الأولى أمام راقصي السامبا.

غاب ماريو ماندذوكيتش عن موقعة السيليساو بداعي الإيقاف، ولكنه سيكون حاضرا لقيادة خط الهجوم إلى جانب أوليتش بغية الظفر بالنقاط الثلاث.
كما تأكدت مشاركة نجم خط الوسط لوكا مودريتش الذي تعرض لكدمة أمام منتخب البرازيل صاحب الأرض والضيافة، مما يعني تمتّع كتيبة نيكو كوفاتش بزخم هجومي كبير.

كوفاتش، أكّد أنهم سيبذلون أقصى طاقاتهم لحصد نقاط المباراة كاملة أمام منتخب قوي رغم الاجواء الحارة التي تطبع ماناوس "الأجواء حارة للغاية، ولكن علينا تقبل ذلك. لن نبحث عن الأعذار. بإمكاننا الإكتفاء بالتعادل أمام الكاميرون، ولكنّنا نصبو لتحقيق الفوز. إنه منتخب خطير يضم العديد من اللاعبين المهاريين".

كما ثمّن المدير الفني لمنتخب كرواتيا عودة ماندذوكيتش إلى التشكيلة قائلا "تغمرني السعادة لعودة ماندذوكيتش إلى التشكيلة، إنه لاعب مميز. جميع المدربين يتمنون تواجده في فرقهم نظرا لمهاراته الكبيرة".

وبما خص حظوظ فريقه ببلوغ الدور السادس عشر، ذكر كوفاتش "إذا أدّينا بالوتيرة التي طبعت مباراتنا أمام البرازيل، فلا أرَ سبب يمنعنا من التأهل إلى مرحلة خروج المغلوب. سنكافح حتى الرمق الأخير، وأنا واثق تماما أنّنا سنفوز في اللقاء".
الاجواء المناخية الحارة في ماناوس قد تؤثّر على مردود المنتخبين، ولكنّ المباراة تكتسي أهمية بالغة لأنّ الطرفين مطالبان بالإنتصار للحفاظ على بصيص أمل بغية العبور إلى مرحلة خروج المغلوب في مجموعة بالغة الصعوبة والتعقيد.

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard