البرتقالي جاهز تماما لموقعة السوكيروس

18 حزيران 2014 | 11:41

إنتصار عريض بخمسة أهداف لهدف في باكورة مبارياته في مونديال البرازيل.

لذا يمكن القول أنّ منتخب هولندا يعيش الحلم خاصة وأنّ فوزه الكاسح تأتّى أمام إسبانيا حاملة اللقب ما دفع بالمراقبين للإشادة بصلابة المجموعة اليافعة أمام كتيبة "لا روخا" المدجّجة بالنجوم.
ولكن سرعان ما عاد "البرتقالي" إلى أرض الواقع، حيث تنتظره مواجهة أمام نظيره الأسترالي "الجريح" الذي تهاوى 1-3 أمام تشيلي في مستهلّ حملته الموندياليّة.

إنتصار الهولنديين في بورتو اليغري مساء اليوم الأربعاء سيعني ضمانهم مقعدا في الدور السادس عشر كيفما تأتّت النتائج الأخرى في المجموعة الثانية، بيد أنّ المدرّب المحنّك لويس فان غال يقارب المباراة بواقعيّة شديدة "عقب انتصارنا العريض في المباراة الأولى، أظن أنّ اللاعبين المخضرمين على غرار شنايدر، فان بيرسي وروبين تداركوا الموقف سريعا، حيث عملوا على تحذير اللاعبين الآخرين من الإفراط في التفاؤل. حققنا فوزا واحدا مما يعني أننا ما زلنا في بداية المشوار، أضيفوا أننا لم نتأهّل حتّى الساعة إلى مرحلة خروج المغلوب. من الضرورة بمكان ألا ننجرف في المشاعر، حيث يتعيّن علينا تخطّي منتخب أستراليا العنيد، وهذا المطلب لن يكون سهلا بطبيعة الحال".
---
وفي المقابل، تعقدت مهمّة السوكيروس إبّان السقوط أمام تشيلي، وأدنى زلة قدم أمام كتيبة لويس فان غال ستعني مغادرتهم البطولة بخفي حنين.
وما يؤرّق مشجعي السوكيروس 15.000 المتوقع تواجدهم في بيرا ريو ستاديوم، هو فشل منتخب بلادهم في تخطي أي دولة أوروبيّة منذ العام 2011.
ولكنّ التاريخ يقف إلى جانب الأوسيز. ففي مبارياتهم الثلاث الأخيرة أمام الهولنديّين، حصدوا تعادلين وانتصارا مدويا في روتردام بواقع 2-1 منذ 6 سنوات.

فيما اعترف المدرّب أنجي بوستيكوغلو بصعوبة المواجهة أمام الهولنديين الساعين لبلوغ الدور السادس عشر من بوابة السوكيروس، مؤكدا أنهم سيبذلون قصارى جهدهم للخروج بنتيجة إيجابية أمام منافس قوي الشكيمة "من الضرورة بمكان أن نظهر صلابة كبيرة على المستوى الدفاعي، خاصة وأنّ منتخب هولندا يمتلك خط هجوم ضارب، وهذا ما شهدناه في مباراته الإفتتاحية أمام إسبانيا حاملة اللقب. سنواجه امتحانا عسيرا طوال 90 دقيقة، لذا يتحتّم علينا السيطرة على منطقة المناورات بغية ضرب دفاعاتهم، وأرى بحق أننا قادرون على فعل ذلك. هنالك الكثير على المحك لكلا المنتخبين، فانتصار الهولنديين سيحملهم إلى الدور المقبل ويفضي إلى خروجنا من المسابقة الأسمى عالميا. أظن أن الحماسة ستبلغ ذروتها كوننا سنشهد مواجهة محتدمة".

إذا، يتأهّب رجال لويس فان غال لاصطياد السوكيروس في موقعة بورتو أليغري، ولكنّ الأستراليين لن يكونوا لقمة سائغة خاصة وأنّهم باتوا على أعتاب مغادرة البطولة، ونجاحهم في مبارياتهم الثلاث الأخيرة أمام "البرتقالي" سيمنحهم الزخم المطلوب لخوض مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام منتخب هولندي يرشّحه كثيرون لبلوغ أبعد مدى في العرس الكروي العالمي.

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard