السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

عرض الكلاب للسنة السابعة وموسيقى في ميدان سباق الخيل: إلى الطبيعة حيث النشاطات... ومباراة كرة القدم للكلاب!

هنادي الديري
هنادي الديري https://twitter.com/Hanadieldiri
A+ A-

كانت النسخة الأولى من هذا الحدث الخيري منذ 7 أعوام، وكان الهدف جمع التبرّعات في إطار نشاطات "مهضومة" لا "تنصاع" للتقاليد وتزيد حب البعض منّا للكلاب "جمالاً" فتدفعنا إلى التبرّع لها ببعض المال.


في ذلك العام، نظمت جمعية BETA (بيروت للمُعاملة الأخلاقيّة للحيوانات) الحدث الذي أطلقت عليه إسم The Dog Show (عرض الكلاب) في فاريّا. وكانت النشاطات على أنواعها في الهواء الطلق في المزار، وكانت التبرّعات والضحكات "العاطفيّة" التي تُلقي التحيّة، ولساعات طويلة، على الحيوانات عموماً والكلاب خصوصاً، فيتخلّلها اللهو والمرح و"روائح" النهار على أنواعها.
وبعد النجاح الكبير الذي حصده العرض - الحدث في "خطوته" الأولى، إنتقل إلى ميدان سباق الخيل، فتضاعف عدد "زوّاره"، ومذذاك وهو يُقام سنوياً في تلك الفسحة المديدة "المُسيّجة" بالخضر وحيث الطبيعة تتحوّل ملاذاً آمناً ينحجب تماماً عن أنظار من لا يُحب الحيوانات، أقلّه لبضع ساعات.
وها هو عرض الكلاب السنوي يطل مُجدّداً في ميدان سباق الخيل هذا السبت 21 الجاري، فلنمضي إلى اللهو والمرح، ونطمئن على أحوال الكلاب التي ستُشارك في مُختلف المباريات، منها مباراة كرة القدم! نعم كرة القدم، ومن وحي عاصفة "المونديال" التي تجتاح العالم.
على قول العضوة المؤسسة في الجمعية، منى خوري، فان "كُثرا أمسوا ينتظرون هذا النشاط السنوي، كما ان كُثرا سيتعرّفون إليه للمرة الأولى، وهي الحال كل سنة. مئات يحبون المُشاركة في عرض الكلاب السنوي، لا سيما وانهم يستمتعون بنشاطات على أنواعها في الهواء الطلق، فيحضرون مع أولادهم وكلابهم ويستغلّونها فرصة لتمضية ساعات في الطبيعة... يعني عندهم مساحات شاسعة في ميدان سباق الخيل ليفيدوا منها مع أفراد العائلة والأصدقاء والأولاد عوض تمضية الوقت داخل جدران المنزل أمام شاشة التلفزيون وأيضاً في - المولات".
المُشاركون في هذا النهار الطويل على قول خوري، يقتربون بضع خطوات من الطبيعة، "كما ان بعضهم يجد في الحدث فرصة حقيقيّة للتنزه مع كلابهم، باعتبار ان العاصمة تفتقد مساحات مفتوحة على مداها مُخصّصة لهذا الغرض".
وتُعلّق: "يُسمح للكلاب بدخول المكان في هذا النهار الطويل، يعني It’s a fun day، ونحن في الجمعية نستسيغ إقامته سنوياً". والموضوع المحوري هذه السنة هو كرة القدم، ويحمل شعار Kick you paws(هيّا إرفس كفّك!)، و"سيتنافس الكلاب على لعبة كرة القدم...والشاطر يربح".
ينطلق النهار الساعة الـ12 والنصف ظهراً على أن يبدأ العرض رسميّاً عند الساعة الثالثة والنصف من بعد الظهر ويستمر ما يُقارب الساعتين، مع العلم "ان الجميع يستطيعون المكوث في ميدان سباق الخيل مع كلابهم حتى السابعة أو السابعة والنصف مساءً".
وبالإضافة إلى العرض والمُسابقة بفئاتها المُتعدّدة، نحن على موعد مع الموسيقى و"عصفة ريحها"، الرقص. وها هي الأجساد تترنّح بحريّة مُطلقة، حفلات حيّة مع 3 فرق شبابيّة "تتلاطم مويجات أنغامها" إنطلاقاً من مزاجها في اللحظة، مُختلف الألعاب التي تحتفي بالأولاد على طريقتها، الأكل على أنواعه، والـFlea market (سوق للسلع المُستعملة أو الرخيصة).
وتُنهي خوري قائلة: "ينتظرنا نهار السبت الكثير من التسلية والمطلوب أن ننسى مشكلاتنا وإن لمدة قصيرة، فنعيش لحظات طويلة في الطبيعة ونستمتع بالنشاطات وبالمُنافسة المهضومة مع فئاتها المُتعددة، أضف إلى هذه التفاصيل الموسيقى الرائعة والأكل الطيب".


[email protected]

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم