الحماس يسيطر على المقاهي مع مباراة البرازيل - المكسيك

17 حزيران 2014 | 23:15

المصدر: النهار

  • المصدر: النهار

ينتظر اللبنانيون مباريات كأس العالم. يجتمعون في المقاهي لتشجيع منتخابتهم، وإليكم في الصور أجواء المشجعين خلال متابعتهم مباراة البرازيل - المكسيك في احد مقاهي منطقة الحمرا - بيروت.

كما يتابع اهالي بلدة بيت ملات في منطقة الجومة من محافظة عكار المونديال على طريقتهم الخاصة جدا. ورغم الى شغفهم بلعبة كرة القدم الا انهم يبدون تحيزا واضحا الى فريق المكسيك دونا عن غيره من باقي الفرق الرياضية المشهورة في العالم وربما بخلاف الكثيرين من ابناء عكار الذين يتوزعون التاييد والتشجيع بين البرازيل والمانيا واسبانيا وفريق الجزائر بكونه الفريق العربي الوحيد في هذا المونديال.

ذلك ان لبلدة بيت ملات والمكسيك علاقة احترام وتواصل فالكثيرين من ابناء بلدة بيت ملات هاجروا لى البرازيل منذ سنين طويلة وحققوا احلاما كبيرة وبنوا لانفسهم ولبلدتهم مجدا في هذا البلد ومنهم عائلة ميغال ليون احد ابرز لاعبي الفريق المكسيكي والذي يلعب المونديال مهاجما مرتديا الرقم 7 والذي يحظى بتشجيع كبير لدى اهله وناسه المتعاطفون مع فريق المكسيك ويتمنون الفوز بكل تاكيد ..حتى على الرازيل وعلى اي فريق مرشح للفوز ببطولة هذا المونديال ...ولا يعتبرون ذلك " تشاوفا" بل هي لعبة كرة القدم والرياضة عموما على ما يقولون ..وفريق المكسيك برايهم يستحق الفوز .

ومع كل مباراة يخوضها الفريق المكسيكي تكون بلدة بيت ملات العكارية على موعد مع السهر وتجمعات التاييد مستحضرين كل ما يلزم الى ساحة البلدة حيث شاشة عملاقة ويصرخون ويتفاعلون مع مجريات المباراة وكانها تحصل للتو في بلدتهم .

انها بكل بساطة وقفة حب واحترام من بلدة بيت ملات لبلد احتضن ابناءها الذين هاجروا في ظروف صعبة وحققوا طموحاتهم واستمروا على تواصلهم مع اهلهم وساهموا بانجاز العديد من المشاريع التنموية فيها .

بيت ملات الليلة تسهر على وقع مجريات اللعبة بين فريقي البرازيل والمكسيك ويرون في الربح مكسب لفريق المكسيك ام التعادل فهو ليس بخسارة على الاطلاق .

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard