الرياضي يفاجئ الحكمة بغياب اسماعيل أحمد

17 حزيران 2014 | 12:56

نجح الرياضي بيروت في تجاوز العقوبات الاتحادية التي قضت بتوقيف لاعبه المصري اسماعيل احمد ومنع جمهوره من حضور المباراة بفوز مستحق على ضيفه الحكمة بيروت 88 - 82 (الاشواط 23 – 25، 37 – 38، 58 – 55، 88 – 82) في المباراة الخامسة من سبع ممكنة في الدور النهائي لبطولة لبنان بكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال، وتقدم 3 - 2 وبات على بعد فوز لإحراز اللقب.

وحضر المباراة وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة المهندس وليد نصار واعضاء الاتحاد ورئيس نادي الحكمة بيروت نديم حكيم.
وكان افضل مسجل للفائز قائده جان عبد النور 25 نقطة وعلي حيدر 19 نقطة و9 متابعات واحمد ابراهيم 18 نقطة، والأميركي لورين وودز 10 نقاط و11 متابعة، وعلي محمود 10 نقاط و8 تمريرات حاسمة، وللخاسر الأميركي ديواريك سبنسر 32 نقطة و9 متابعات وجوليان خزوع 16 نقطة و8 متابعات ودانيال فارس 11 نقطة و10 متابعات وايلي اسطفان 9 نقاط.
قاد المباراة الحكام الدوليون رباح نجيم ومروان ايغو وعادل خويري.
وعاشت المباراة الخامسة مخاضاً عسيراً قبل أن تقام، اذ رفض الاتحاد في جلسة طارئة عقدها الانصياع لقرار الوزير حناوي بتعليق البطولة لأجل غير مسمى لأسباب أمنية وحاول اقامتها على ملعب اميل لحود الرياضي العسكري في الدكوانة لكن قيادة الجيش اعتذرت لعدم وجود توافق بين الاطراف المعنية، كذلك اعتذرت ادارة مدرسة الشانفيل من اقامة المباراة على ملعبها لعدم وجود ضمانات امنية، فاصبح الخيار محصوراً بين ملعبين، انترانيك في النقاش، او هومنتمن في سنتر اغباليان في انطلياس مزهر.
وواكبت الجلسة الاتحادية اتصالات على اكثر من جهة، حيث لعب النائب ابي رميا دوراً محورياً في ترتيب مخرج يرضي الطرفان. قضى بإقامة المباريات الثلاث الاخيرة على ملعب الفريق المضيف من دون جمهور.
وكان الاتحاد وافق في جلسته الطارئة على الضمانات الأمنية التي تعهدت بها وزارة الداخلية والأجهزة الامنية المختصة بضمان أمن وسلامة المباريات داخل وخارج ارض الملعب، وحذر من ان اي خلل يؤدي الى تعطيل المباراة من النواحي الفنية وغيرها الى تخسير الفريق المخالف، كما طلب من ادارة النادي الرياضي سحب اعتراضه لأن موضوع الاعتراض انتفى، ودعا لجنته الادارية الى تعيين لجنة جديدة للاعتراض والاستئناف، عملاً بالتعديلات الجديدة المصدّق عليها من وزير الشباب والرياضة في 28 نيسان الفائت، كون اللجنة السابقة انتفت قانونيتها لأنها مؤلفة قبل التعديلات الجديدة، أي حسب النظام القديم.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard