فوائد زيت الكانولا لمرضى السكري

17 حزيران 2014 | 12:33

عكف فريق من الباحثين من جامعة "سانت مايكل" على تحليل التأثير الإيجابي لزيت الكانولا على مجموعة من مرضى السكري وعدد من الأصحاء، اذ تم تحليل ومتابعة النظم الغذائية المتبعة ومدى استهلاكهم لزيت الكانولا وتأثيره على اخطار أمراض القلب والأوعية الدموية.

وتبين أن لزيت الكانولا فاعلية في خفض فرص الإصابة بأمراض القلب بين مرضى السكري النوع الثاني، إذ وجدت الدراسة فاعلية هذا الزيت الصحي في خفض مستويات الكوليسترول السيء، واشارت البيانات إلى نجاح زيت الكانولا في خفض مستويات الكوليسترول السيء بنسبة 7%. وقد نشرت الدراسة في مجلة "رعاية مرضى السكري" Diabetes Care.
ويعد الكوليسترول السيء أحد أهم أسباب الإصابة بالأزمات القلبية والأوعية الدموية وبخاصة بين مرضى السكري النوع الثاني مقارنة بالأصحاء حيث يمكن لكوليسترول أن يسد الشرايين ويؤئر على نظام القلب والأوعية الدموية. ولكن زيت الكانولا لا يحتوي على الإطلاق على أي نسبة من الكوليسترول، وهي فائدة كبيرة بالنسبة الى الذين يكافحونه، وهو غني بالأوميغا 3 والأوميغا 6 وهو أقل الزيوت احتواء على الدهون المشبعة، وأغناهم بالدهـون الاحادية غير المشبعة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard