الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أقدام البريطانيين أصبحت أكبر وأعرض بسبب الوزن الزائد!

A+ A-

جاء في دراسة لكلية طب الأقدام في بريطانيا أن متوسط مقاس الأحذية بالنسبة الى الرجال أصبح 10 بالمقاس البريطاني مقارنة بمقاس 8 قبل 40 عاماً، أما متوسط مقاس الأحذية بالنسبة الى النساء فقد أصبح 6 مقابل 4 منذ الفترة ذاتها، أي أن أقدام البريطانيين أصبحت أكبر في الطول والعرض.


وكشفت الدراسة التي استندت على استطلاع بين 2000 شخص بالغ في بريطانيا عن أن الناس يدركون أن أقدامهم أصبحت أكبر، إذ قال أكثر من ربع عدد الرجال و 41 % من النساء إن أقدامهم أصبحت أكثر طولاً وعرضاً في الأعوام الأخيرة، فيما قال خمس عدد المشاركين في الاستطلاع إنهم يجدون صعوبة في العثور على مقاسات أحذية واسعة بما فيه الكفاية. كما اعترف العديد بشراء أحذية غير مناسبة فقط لمجاراة الموضة، ما يجعلهم يعانون من متاعب يومية بالقدم. وقد كشفت الدراسة أيضاً أن الرجل العادي يمتلك 9 أزواج من الأحذية، أما المرأة فتمتلك كل 17 زوجاً من الأحذية!
ووفقاً للباحثين، فإن أجسام البريطانيين التي ازدادت طولاً وثقلاً هي المسؤولة عن ذلك بحيث أن اكتساب المزيد من الوزن يشكل ضغطاً أكثر على القدم، ما يعني أن الأربطة والمفاصل تتطلب جهداً أكبر للحفاظ على هيكل القدم وتساعد الإنسان في التحرك.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم