ابياه: غانا ما زالت في خضم المنافسة

17 حزيران 2014 | 11:23

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

رأى مدرب منتخب غانا لكرة القدم كويسي ابياه أن اداء لاعبيه في اول مباراة في مونديال 2014 في البرازيل لم يكن سيئا، مؤكدا أن فريقه ما زال في خضم المنافسة.

وكان منتخب غانا تفاجأ بهدف خاطف من كلينت ديمبسي، بعد ثلاثين ثانية من انطلاق المباراة مع الولايات المتحدة أمس، هو الاسرع في نهائيات مونديال 2014 المقامة حاليا في البرازيل، وخامس أسرع هدف في تاريخ المونديال.
وقال ابياه إن لاعبيه "اوجدوا فرصا عدة للتسجيل انما لم يستغلوها، فيما الولايات المتحدة افادت من الفرص التي اتيحت لها".
وعادلت غانا النتيجة بواسطة اندريه ايوو (82)، إلا أن اللاعب البديل الذي دخل في الشوط الثاني جون بروكس سرعان ما سجل هدف الفوز للولايات المتحدة (86).
واعترف ابياه، وهو اول غاني يرأس الجهاز الفني لمنتخب بلاده في كأس العالم، أن لاعبيه لم يحصلوا بعد على مكافآتهم المالية، لكنه نفى وجود اي امتعاض داخل الفريق من الموضوع الذي اثارته وسائل التواصل الاجتماعي. وقال: "تفاجأت لسماع ذلك، صحيح أن بعض الاموال لم تصل الى اللاعبين، لكن لا علاقة لذلك على الاطلاق بأدائهم".
وباتت غانا التي بلغت الدور ربع النهائي في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا أمام مهمة صعبة للتأهل الى الدور الثاني في مجموعة تضم أيضا ألمانيا والبرتغال.
غير ان ابياه اكد ان "الامر لم ينته بعد، وما زالت لدينا مبارتان".
وكانت المانيا سحقت البرتغال برباعية نظيفة أمس الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة.
وتواجه غانا ألمانيا السبت على أن تختم مبارياتها في المجموعة السابعة مع البرتغال في 26 حزيران الجاري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard