المجموعة السابعة: الثأر مطلب الأميركيّين أمام البلاك ستارز

16 حزيران 2014 | 20:43


عقب سقوطهم أمام منتخب غانا في آخر نسختين لكأس العالم، ينشد الأميركيون الثأر من البلاك ستارز حينما يلتقي المنتخبان في مستهلّ حملتهما في نهائيات كأس العالم 2014 لحساب المجموعة السابعة صبيحة يوم غد الإثنين.
ومع تواجد منتخبي ألمانيا والبرتغال في المجموعة عينها، الإنتصار يشكّل أولوية قصوى لكلا الطرفين بغية تعزيز آمال كل منهما ببلوغ مرحلة المغلوب.

يدخل رجال يورغان كلينسمان موقعة "أستاديو داس دوناس" في ناتال واضعين نصب أعينهم الفوز ولا شيء سواه، ولكنّ مهمّة عسيرة تتربص بهم أمام منافس صعب المراس بلغ دور الثمانية في مونديال جنوب إفريقيا منذ أربع سنوات.
المدرب الألماني كلينسمان، أشاد بمنتخب غانا الذي يضم العديد من اللاعبين المميزين قائلا "مع كامل احترامي لجميع منافسينا في كأس العالم، منتخب غانا هو أحد أفضل المنتخبات في القارة السمراء، وذلك لم يأتي من فراغ. إنه فريق يضم العديد من اللاعبين المهاريين القادرين على ضرب دفاعاتكم في ومضة عين. ولكنني أرى أنّ المباراة تشكل بداية مثالية بالنسبة لنا في البطولة".
---
وفي المقلب الآخر، لن تُثبط الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة ناتال في اليومين الماضيين من عزيمة الغانيين الساعين لمواصلة التألق أسوة بإنجازهم الكبير في مونديال جنوب إفريقيا.

وقتذاك، تخطوا الأميركيين أنفسهم في الدور السادس عشر بفضل نجمهم أسامواه جيان.
ورغم ذلك، يؤكد كويسي أبيا مدرب المنتخب الغاني أن فريقه غير مرشح لحصد الإنتصار أمام أبناء العم سام "إنه فريق قوي الشكيمة، وأنا متأكد أنهم لن يستكينوا في المباراة. بيد أننا جاهزون لمقارعتهم".

هدف أسامواه جيان الذهبي في موقعة المنتخبين في مونديال جنوب إفريقيا عام 2010 منح البلاك ستارز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي.
هداف نادي العين الإماراتي يتوقع مواجهة صعبة أمام كتيبة كلينسمان، ولكنّه يؤكد جهوزيتهم لخوض غمار التحدي "سنعمل على تقديم أدائنا المعهود. منتخبنا الوطني مليء بالمواهب الشابة. تضمّ المجموعة عددا من اللاعبين اليافعين، واعتقد أنّ معدل أعمار لاعبي منتخب غانا هو الأدنى بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة. معظم هؤلاء اللاعبين يؤدون على أعلى مستوى مع أنديتهم، لذا أؤكد أنّهم جاهزون تماما".

المواجهة المرتقبة في ناتال لا تقبل القسمة على اثنين في مجموعة حديديّة يكتنفها الغموض إلى حد بعيد، ويبقى المستطيل الاخضر هو الفاصل بين المنتخبين.

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard