الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هل ستتخذ الـ"فيبا" اجراءات في حق كرة السلة اللبنانية بعد تأجيل البطولة؟

A+ A-

أعلنت وزارة الشباب والرياضة تأجيل بطولة لبنان حتى اشعار آخر ، وقالت في بيان أنه "على اثر قرار الاتحاد اللبناني لكرة السلة بنقل المباريات المتبقية لبطولة لبنان الى ملعب محايد ومن دون جمهور، تم التنسيق بين وزارتي الشباب والرياضة والداخلية والبلديات بهذا الشأن، حيث تقرر تأجيل بطولة لبنان لكرة السلة حتى اشعار آخر وذلك لأسباب امنية".


وعلمت "النهار" أن التأجيل قد يعرض كرة السلة اللبنانية الى التوقيف الدولي. ويتجه اتحاد كرة السلة الذي سيجتمع عند السادسة لاتخاذ موقف من قرار الوزارة، الى تأكيد موقفه بمتابعة مباريات البطولة. 


وسأل وزير الشباب والرياضة عبد المطلب حناوي عن الاسباب التي دفعت الاتحاد اللبناني لكرة السلة إجراء المباراة الخامسة بين الحكمة والرياضي على ملعب محايد ومن دون حضور جمهور اذا انتفت الاسباب الامنية؟" . وقال لـ"النهار" ان "التوتر الامني لا يزال موجوداً، وعلى الاتحاد ان يحّل اسباب التوتر قبل الاصرار على اقامة المبارة"، مشيراً الى ان "هذا الاتحاد ماض بقراراته العشوائية ضد الرياضة وضد الوطن والتي ستؤدي الى خراب البلد". واكد حناوي ان " قرار تأجيل البطولة نهائي وليأخذ الاتحاد الدولي لكرة السلة القرارات التي يريد بحق لبنان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم