الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

محافظ الموصل السابق يدعو الى توجيه ضربات جوية الى الجهاديين

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اثار محافظ الموصل السابق اثيل النجيفي في حديث لصحيفة "حرييت"، فكرة قيام الولايات المتحدة وتركيا بتوجيه ضربات جوية الى الجهاديين الذين استولوا على مدينته.


وقال اثيل النجيفي من منفاه في كردستان العراقية في اربيل (شمال) انه "يمكن ان تشن ضربات جوية على قواعد المقاتلين في "الدولة الاسلامية في العراق والشام" ليس في المدن بل في المناطق غير المأهولة".


وكان المسؤول السابق يرد على سؤال وجه اليه عما ينتظره من واشنطن وانقرة بعد الهجوم المباغت للجهاديين الذين استولوا الاسبوع الماضي على مدينة الموصل ومناطق عراقية اخرى.


لكن النجفي عبر عن رفضه لـ"وجود جنود اجانب في منطقتنا" متحدثا عن فكرة القيام بعمليات جوية فقط وليس برية. وندد ايضا بنهب المصرف المركزي.


واكد "انهم وزعوا 500 مليون دولار على السكان لتنظيف الشوارع وبذلك اصبح (تنظيم) الدولة الاسلامية في العراق والشام الاكثر قوة".


وقد احتجز الجهاديون الاربعاء في ثاني كبريات المدن العراقية الطاقم الدبلوماسي للقنصلية التركية وسائقي شاحنات اتراكا، اي 80 مواطنا تركيا في الاجمال، رهائن تسعى تركيا من جهتها منذ ذلك الحين لاعادتهم سالمين الى بلادهم.


وينتظر ان يصل الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن الذي دان احتجاز الرهائن، بعد ظهر الاحد الى تركيا البلد الحليف العضو لاجراء محادثات الاثنين مع المسؤولين الاتراك تتناول خصوصا ازمة الرهائن.


وكان راسموسن صرح الخميس انه لا يرى "دورا للحلف الاطلسي في العراق".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم