العنب الأحمر والشوكولا يسببان مشكلات بالبنكرياس للجنين!

14 حزيران 2014 | 16:50

"ريسفيراترول Resveratrol" هو مضاد للأكسدة ،ينتمي إلى مجموعة من المركبات النباتية التي تسمى "بوليفينول" الموجودة في العنب الأحمر، والفول السوداني والشوكولا الداكنة. ويعتقد أن "ريسفيراترول" يحسن الصحة الأيضية، وقد أدت مثل هذه الفوائد إلى الاستخدام الشعبي له.

ولكن، أشارت البحوث الجديدة التي قام بها باحثون من جامعتي أوريغون للصحة والعلوم وكولورادو دنفر، إلى أن اتخاذ هذا المضاد أثناء الحمل قد يسبب مشكلات بالبنكرياس للجنين وأكد باحثون أننا لا نعرف إلا القليل حول كيفية تأثير المكملات الغذائية على الجنين خلال فترة الحمل، بحسب ما جاء على موقع "لايف ساينس".
وقد حللوا آثار "ريسفيراترول" على القرود الحوامل، حيث تمت تغذية القردة باتباع نظام غذائي على النمط الغربي (وذلك النظام يتألف من 36٪ من الدهون ويستكمل مع 0.37٪ من "ريسفيراترول" خلال فترة الحمل)، وتمت مقارنة الآثار المترتبة على القرود الحوامل التي تمت تغذيتها إما باتباع نظام غذائي على النمط الغربي وحده أو نظام تشاو الذي يتكون من 14٪ من الدهون فقط.
وتبين أن القردة التىي تلقت مكملات الحوامل "ريسفيراترول" أظهرت تحسن في تدفق الدم من المشيمة إلى الجنين، وهذا قد يقلل من خطر حصولمضاعفات الحمل. ولكن، ومع ذلك، قال الفريق إن هناك تأثيراً غير متوقع إذ وجدوا أن الجنين من القردة التي حصلت على مكملات "رسفيراترول" أظهر تطوراً شاذ في البنكرياس، وهذه العيوب قد تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard