اقتصاد الصين مزدهر هذا العام

14 حزيران 2014 | 12:22

المصدر: (يو بي آي)

  • المصدر: (يو بي آي)

كشفت بيانات رسمية أن استهلاك الطاقة في الصين ارتفع خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري بمعدل 2ر5 % عن الفترة ذاتها من العام الماضي، وهو ما يعد أحد المعايير الدالة على النشاط الاقتصادي.

وذكرت الادارة القومية للطاقة أن هذا النمو كان مماثلا في معدله لنمو الأشهر الأربعة الأولى من 2014، وأن الاستهلاك في شهر أيار الماضي زاد بنسبة 3ر5 % على أساس سنوي، متفوقا بذلك على نمو شهر نيسان الذي بلغ 6ر4 %.

وعلى خط آخر، أعلن البنك المركزي الصيني أن حجم القروض الجديدة المحسوبة باليوان في البلاد زاد في أيار على أساس سنوي بمقدار 201.4 مليار يوان.

الى ذلك، كشفت بيانات صدرت أمس استقرار الأوضاع الاقتصادية للصين، حيث ارتفع ناتج القيمة المضافة للصناعة في أيار بنسبة 8ر8 % على أساس سنوي ، في وقت نمت فيه مبيعات التجزئة في الشهر نفسه بنسبة 12.5 بالمئة على أساس سنوي.

و في ما يتعلق بالاستثمار، أفادت البيانات أن الاستثمار في الأصول الثابتة في الأشهر الخمسة الاولى من 2014 زاد بنسبة 17.2 بالمئة على أساس سنوي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard