السنيورة: مستعدون لمعاودة النقاش في سلسلة الرتب والرواتب

14 حزيران 2014 | 11:21

الصورة عن الانترنت

أكّد رئيس كتلة "المستقبل" الرئيس فؤاد السنيورة أنّ الكتلة "على استعداد لمعاودة النقاش الجدي في ملف سلسلة الرتب والرواتب، من دون الدخول في مغامرة ماليّة"، مشدداً على اننا "لسنا على استعداد لتعريض الاقتصاد لمخاطر ليس بمقدور البلاد على تحملها، ولقد لمسنا في المدّة الأخيرة في مجلس النوّاب منحىً يهدف إلى الخلط بين حاجات الناس الضروريّة وآخر يهدف إلى مصالح لا تتحق معها مصالح اللبنانيين".
ورأى في ورشة عمل لتعزيز قدرات طرابلس أنّ "على لبنان أن يتجنب التحرش بالفتن المتنقلة التي تحيط به أو فتح أبوابه عليها"، مطالباً "حزب الله" "بضرورة المبادرة إلى الانسحاب الفوري من القتال في سوريا والعودة إلى لبنان، وعدم الاستمرار في الانزلاق في تعقيدات المنطقة وصراعاتها".
من جهة ثانية شدد السنيورة على أهمية أن "ينطلق العمل الحكومي لتجاوز هذه المرحلة الخطرة، كما أن يبقى مجلس النوّاب عاملاً ومنتجاً". داعياً إلى "الخروج حالة الفراغ الرئاسي فوراً من خلال اتخاذ الخطوة الدستوريّة الآيلة إلى ذلك، ما يساعد على حماية لبنان من نيران المنطقة".
واعتبر أنّ "تجربة هذه الحكومة هي بمثابة فرصة للبنانيين للعمل على الحل الممكن وتأجيل العالق منها وإثبات نضج الأطراف".
واوضح السنيورة ان طرابلس "بحاجة الى العمل والمبادرة وإلى تضافر الجهود في إطار رؤية واضحة وبرنامج عمل تنعقد فيه طاقاتنا جميعاً".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard