كأس العالم 2014: المجموعة الرابعة: ماذا تخبئ الامازون لعشاق إنكلترا والأزوري؟

14 حزيران 2014 | 10:55

 

يستهل منتخب إنكلترا حملته في مونديال 2014 بمواجهة ناريّة أمام نظيره الإيطالي في ماناوس صبيحة يوم غد الأحد لحساب المجموعة الرابعة.

ومع تواجد الأوروغواي رابعة مونديال 2010 في المجموعة عينها إلى جانب كوستاريكا المغمورة، يدرك المدرب روي هودجسون أن أدنى زلة قدم قد تعيد الأسود الثلاثة سريعا إلى ربوع الوطن.

ورغم المخاوف من سوء أرضية ملعب أرينا أمازونيا والرطوبة الشديدة التي تطبع منطقة الأمازون، يبدو المدير الفني واثقا حيال التشكيلة التي ستخوض مباراة القمة أمام الأزوري.

ففي دردشة مع الصحفيين، أكد هودجسون على جاهزية اللاعبين إضافة إلى تعافي المهاجم داني ويلبيك من الإصابة التي ألمت به على مستوى الفخذ مما يعني إمكانية زجه في التشكيلة قائلا "داني بخير. فبعد أسابيع من التحضيرات لخوض غمار نهائيات كأس العالم، أمسى جميع اللاعبين جاهزين للعب المباريات باستثناء أليكس أوكسلايد- تشامبرلاين".

ويذكر أن الإنكليز إستعدوا على نحو خاص للأجواء الحارة، حيث لعبوا مباراة ودّية أمام هندوراس في وقت مبكر من الشهر الجاري في ميامي بالولايات المتحدة الأميركية.

بينما طالب القائد ستيفن جيرارد بضرورة نسيان أرضية الملعب والاجواء المناخية بغية التركيز على تقديم الأفضل أمام منافس صعب المراس.

"ذهبت إلى الملعب وكانت الأرضية جيدة تماماً وطول العشب ممتاز. يجب أن نكون أذكياء وبارعين، لا نشعر بالقلق تجاه أرضية الملعب أو الأجواء، فهي ستكون نفسها بالنسبة للفريقين".

إلى ذلك، يرنو تشيزاري برانديللي لإعادة البسمة إلى محيا عشاق الأزوري عقب الخروج من الدور الاول في مونديال جنوب إفريقيا منذ أربع سنوات. الطليان يعوّلون على حكمة هذا المدرب الذي أوصل الازوري إلى نهائي اليورو عام 2012، إضافه إلى نجاحه في التعامل مع العديد من المسائل بهدوء وروية.

هذا ويشكل حصد النجاح في مونديال البرازيل اولوية بالنسبة لعشاق الأزوري، وذلك يبدأ بالفوز أمام الإنكليز في موقعة ماناوس مما سيعزز آمالهم ببلوغ الدور الثاني كخطوة أولى على طريق معانقة الكأس الغالية.

ولكنّ المدير الفني حذر من خطورة منتخب الأسود الثلاثة قبل المواجهة الحدث "تضم تشكيلة هودجسون العديد من اللاعبين المميزين، والمجموعة قوية جدا على المستويين البدني والفني".

بدوره، أكد المدافع أندريا بارزاغلي على سعي لاعبي الأزوري الحثيث لتحقيق أمر إستثنائي في البرازيل "يساورنا التفاؤل لأننا عملنا بجهد كبير. ننشد تحقيق نجاح إستثنائي، وآمل بحق أن ينجح مهاجمو المنتخب في ضرب دفاعات الإنكليز الصلبة".

وتابع مدافع السيدة العجوز بالقول "لم نقدم الأداء المرجو على مستوى الدفاع في العديد من المباريات، لذا من الأهمية بمكان أن نظهر صلابة كبيرة في خط الظهر. أمام الإنكليز، يجب الإنتباه والتركيز إلى أبعد مدى، إذ بإمكانهم إرساء خطر داهم علينا حيث يجب ألا نرتكب الاخطاء بتاتا".

أجواء الامازون الحارة لن تقف حائلا دون تقديم الأزوري والإنكليز أرقى مستوى في قمة مبكرة لن تُعرف نتيجتها إلا مع إطلاق حكم اللقاء لصافرة النهاية.

 

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard