الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كأس العالم 2014: المجموعة الثالثة: الترقّب عنوان المواجهة بين محاربي الساموراي والأفيال

شربل سابا
A+ A-

 


يتأهب منتخب ساحل العاج لخوض باكورة مبارياته في مونديال البرازيل حينما يلتقي بنظيره الياباني مساء اليوم السبت لحساب المجموعة الثالثة.


تسير استعادادت الأفيال على قدم وساق تحت إشراف المدير الفني صبري لاموشي الذي أبدى سعادته للتواجد في العرس العالمي قائلا "أشعر بالسعادة لخوضنا أول مباراة في نهائيات كأس العالم. ننشد حصد نتيجة إيجابية جيدة، ندرك صعوبة المهمة، ولكنها ليست مستحيلة".


وحيال استعدادات لاعبيه لموقعة محاربي الساموراي، أكد أنهم جاهزون لخوض غمار التحدي أمام مجموعة تمتاز بالسرعة والنضج التكتيكي العالي "أنتظر الكثير من اللاعبين. بذلنا جهودا مضنية على امتداد ثلاثة أسابيع ونصبو لرفع الكرة الإيفوارية عاليا. المنتخب الياباني تطور كثيرا، ويضم لاعبين ذوي مهارات رائعة، ناهيكم عن النضج التكتيكي السرعة اللذين يطبعان أداءهم".


بدوره، يدخل منتخب اليابان العرس الكروي متسلحا بحصده العلامة الكاملة في مبارياته الودية الخمس الاخيرة وسط تواجد لاعبين مميزين على رأسهم هوندا، يوشيدا وكاكيتاني، إضافة إلى كادر فني على أعلى مستوى بقيادة الإيطالي زاكيروني الذي يرى فيه كثيرون عاملا مؤثرا في النجاحات الاخيرة.


زاكيروني، أبدى في مؤتمر صحفي ارتياحه لتحضيرات المنتخب قبل موقعة الأفيال مؤكدا أنها جاؤوا إلى البرازيل لإظهار علو كعبهم وتقديم كرة قدم ممتعة "لا أعشق التنبؤات، فأنا رجل يمتلك آراء خاصة به، واعتقد اننا تطورنا كثيرا على امتداد 12 شهرا. في كأس القارات، لم نكن ناضجين بما فيه الكفاية، ولكني أؤكد أننا تحسنا كثيرا مذاك الحين".


هذا وطالب المدافع مايا يوشيدا زملاءه بضرورة التركيز بغية إيقاف مهاجمي ساحل العاج أمثال دروغبا، بوني، سالومون كالو وجيرفينيو.


يوشيدا، الذي يلعب لمصلحة ساوثمبتون في الدوري الإنكليزي الممتاز، رأى أن الأداء الدفاعي لم يرتق إلى مستوى التطلعات في الآونة الاخيرة "تلقت شباكنا العديد من الأهداف في الفترة الأخيرة. نعاني في الضربات الثابتة، لذا يجب التركيز على هذه الناحية. من الضرورة بمكان ألا نسمح للمنتخبات المنافسة بالإقتراب من مناطقنا الخلفية".


أرينا بيرنامبوكو سيكون مسرحا لموقعة الساموراي والأفيال، إلا أن مقاربة أحد المدربين للمباراة بشكل أفضل سيعني اقتراب فريقه من حصد 3 نقاط في غاية الاهمية في مجموعة متقاربة إلى أبعد مدى.


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم