فنجان قهوة سوداء يومياً يحد من إصابة الأسنان بالتعفن

14 حزيران 2014 | 09:01

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ريو دي جانيرو الاتحادية بالبرازيل، أن تناول فنجان واحد يومياً بشكل منتظم من القهوة السوداء المعروفة ب Black Coffee والتي لا يضاف إليها السكر أو الحليب، يحد من إصابة الأسنان بالتعفن، ويقلل خطر إصابتها بالتسوس. وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية " Letters in Applied Microbiology"، ونشرت على موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

ولكن ناصح الباحثون بضرورة تناول القهوة بشكل معتدل دون إفراط، لأن الحصول على كميات كبيرة منها لا يزال يسبب اخطار كثيرة على الأسنان. وقال الباحثون إن حبيبات القهوة السوداء تتمتع بخواص مضادة للبكتيريا، وتمتلك القدرة على قتل البكتيريا المسؤولة عن تكوين طبقة البلاك على الأسنان، التي تعد المسبب الرئيسي للإصابة بتسوّس الأسنان، كما أن هذه الحبيبات تقضي على الأغشية الحيوية "biofilms " الخاصة بها.
ويأمل الباحثون في أن يتم إستخلاص هذه المواد الفعالة مستقبلاً لتستخدم داخل معاجين الأسنان أو غسول الفم للحد من خطر الإصابة بالتسوس، بدل من اللجوء إلى القهوة من أجل الحصول عليها.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard