على النساء الحوامل والمرضعات أن تزيد من استهلاك الأسماك!

13 حزيران 2014 | 22:14

صدرت نصيحة جديدة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية FDA ووكالة حماية البيئة EPA تقال بأنه يجب على النساء الحوامل والمرضعات أن تزيد من الاستهلاك الأسبوعي من الأسماك، طالما أنها أقل من الزئبق، لدعم نمو الجنين وتطوره.

وتشمل الأسماك المنخفضة الزئبق الموصى الروبيان، بولوك، سمك السلمون، والتونة الخفيفة المعلبة، البلطى، سمك السلور وسمك القد.
وقال الدكتور ستيفن أوستروف الذي يعتبر كبير العلماء فى إدارة الأغذية والعقاقير والأميركية، إنه لسنوات عديدة كانت النساء تحد أو تتجنب تناول الأسماك أثناء الحمل أو الرضاعة، ولكن العلم يقول الآن إن التي تحد من أو تتجنب الأسماك تفقد عناصر غذائية مهمة يمكن أن تكون لها تأثير إيجابي على النمو والتنمية، وكذلك على الصحة العامة.
لذا، على النساء الحوامل والمرضعات أكل ما لا يقل عن 8 أونصات، حتى تصل إلى 12 أوقية في الأسبوع من الأسماك المنخفضة الزئبق، أي ما يعادل اثنين أو ثلاث حصص شهرياً وذلك لأن السمك يحتوي على العناصر الغذائية المهمة لتطوير الأجنة والرضع الذين هم أطفال الرضاعة الطبيعية والشباب.
وتحتوي الأسماك على بروتين عالي الجودة وتحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، واتباع نظام غذائي متوازن يتضمن مجموعة متنوعة من الأسماك والمحار يمكن أن يعزز صحة القلب والنمو والتنمية السليمة للأطفال.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard