الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرصة العمر للمصمم اللبناني شربل الخوري في مونديال 2014

A+ A-

لا شك في أن المصمم اللبناني الشاب شربل زوي الخوري حصل على فرصة العمر حين أطلت النجمة العالمية جنيفر لوبيز (44 عاماً) في افتتاح حفل كأس العالم 2014 وهي ترتدي احد تصاميمه، فألهبت الجماهير بحضورها وأناقة ثوبها الذي استكملته بحذاء من تصميم "كريستيان لوبوتان" Louboutin ، في حين قررت أن تتزين بمجوهرات لبنانية أيضاً من تصميم "Yeprem"، التي تأسست في بيروت عام 1964، لتصبح واحدة من العلامات التجارية الأكثر تقدماً في مجال صناعة المجوهرات.


وهكذا، تكون لوبيز قد ترافقت مع اللمسة اللبنانية في إطلالتها الكبيرة إلى جانب مغني الراب بيتبول والمغنيّة البرازيلية كلوديا ليتي، حيث أدوا أغنية المونديال الرسمية لسنة 2014 "Ole Ola" ضمن عرض استثنائي.
وقد اكتشفت تصاميم الخوري صدفة عندما كانت عارضة أزياء (صديقة المصمم اللبناني) ترتدي فستاناً من تصميمه على السجادة الحمراء في حفل "لايف بل" الخيري. ويبدو أن هذا اللباس لفت أنظار لوبيز ومصمم أزيائها، فأرادا معرفة من صممه.
وعندما ظهرت صورة لهيفاء وهبي جنباً إلى جنب مع صديق جنيفر لوبيز السابق كاسبر سمارت، وتحققا وعرفا من تكون هيفاء، تبين لهما أنها ترتدي إحدى تصاميم الخوري، فاتصل بعدها مصمم لوبيز به وطلب منه إرسال عدد من تصاميمه حتى تتمكن لوبيز من رؤيتها لأنهما أرادا التأكد من أن الثياب جميلة كما جاءت في الصور، وذلك لأنهما "أحبا ما شاهداه".
ثم طلب من الخوري العمل على ثوبين للوبيز ارتدتهما في اثنين من أهم الأحداث هذه السنة: المباراة النهائية لأميركان أيدول XIII وحفل افتتاح كأس العالم في البرازيل.
وقد لفت المصمم اللبناني انتباه أهم مشاهير الوطن العربي والولايات المتحدة خلال سنوات قليلة من العمل الاحترافي، علماً انه خريج معهد CAMM في لبنان ومعهد esmod في باريس. وتعتبر الفنانة اللبنانبة هيفا وهبي ملهمة الخوري الأولى وقد صمم لها معظم وأجمل أزيائها كما أنه سبق وصمم تصاميم حمراء في مناسبة عيد الحب الماضي لكل من مونيكا بيلوتشي وبيونسيه.
ويمكن الاطلاع على تصاميم المصمم العالمي عبر حسابه على موقع "إنستاغرام" لمشاركة الصور باسم charbelzoecouture أو على صفحة "فايسبوك" باسم Charbel Zoé El Khoury.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم