باسيل: أفضل أسلوب لإنهاء العنف الجنسي في الأزمات هو إنهاؤها

13 حزيران 2014 | 15:38

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

شدد وزير الخارجيّة والمغتربين جبران باسيل على أنّ "أفضل أسلوب لإنهاء العنف الجنسي في الأزمات هو إنهاؤها"، لافتاً إلى أنّ "لبنان يؤكّد التزامه بكل ما يهدف الى وقف العنف، سواء في زمن الأزمات أو السلم"، مردفاً: "هدفنا حمل رسالة المساهمة في حماية كرامة الإنسان".

وقال في قمة "مكافحة العنف الجنسي خلال الأزمات" من لندن"لقد تعلمنا في لبنان دروساً عدّة خلال الحرب الأهلية اللبنانيّة، فالمرأة لم تكن مستهدفة خلالها، لأنّ العائلة هي الحجر الأساس في مجتمعنا، وتلعب الأم دوراً مهماً وحيوياً جداً وفقاً لأدياننا ومعتقداتنا"، مؤكداً أنّ "المجتمع اللبناني المحافظ يرفض الإساءة إلى صورة الأخت والأم".

وأشار باسيل إلى أنّ "أفضل حل لإنهاء العنف الجنسي هو الحفاظ على كرامة المرأة"، مضيفاً أنّ "لبنان اتخذ في ختام الحرب الأهلية قراراً صارماً للانضمام إلى قوانين دوليّة تحافظ على كرامة الانسان، واتخذ مجلس النواب في الفترة الأخيرة قراراً في قمع العنف ضد المرأة".

وجدد باسيل التأكيد على أنّ "لبنان ملتزم العمل في ترجمة العديد من القوانين الدولية والمعاهدات ذات الصلة بمناهضة التعذيب".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard