السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

سائحون يرون في منتخب البرازيل "عشقهم الكبير"

المصدر: (رويترز)
A+ A-

ربما تتباين مشاعر البرازيليين ازاء استضافة كأس العالم لكرة القدم الا ان سائر المشجعين حول العالم يرتدون الملابس الشهيرة للمنتخب البرازيلي بكل فخر.
وتوجه الكثيرون عبر بحر من اللونين الاصفر والاخضر الى استاد كورنثيانز في ساو باولو لحضور المباراة الافتتاحية. وعلى الرغم من عدم ورود اسم البرازيل على شفاههم، فان هذا لم يؤثر مطلقا على حماستهم لهذا المنتخب.
وقال جون نوريس (62 عاما)، وهو رجل اطفاء متقاعد من ميامي حضر الى ساو باولو مع ابنه لمشاهدة المباراة الافتتاحية بين البرازيل وكرواتيا: "قلبي برازيلي".
واشار الى قميص المنتخب البرازيلي الذي يرتديه، قائلا: "احمل ايضا قميص المنتخب الاميركي. لكنني وبعيدا عن كل هذا فانا برازيلي صميم. الناس هي من تجعل من البرازيل مكانا مختلفا".
وتتمتع البرازيل التي انجبت لاعبين امثال بيليه وزيكو ورونالدو ونيمار وغيرهم من مشاهير كرة القدم بعشق حول العالم. ويرتدي الاطفال في شوارع جنوب افريقيا وصولا الى اسكتلندا، ومن اليابان حتى هايتي القميص الاصفر الساحر لمنتخب البرازيل. فالمنتخب البرازيلي يمثل من اوجه عدة منتخب العالم.
وكان راكبونغ وانغويناي الذي سافر من بانكوك مع مجموعة من اصدقائه يسير في اتجاه الاستاد وهو يرتدي قميص نيمار ويلف علم تايلاند الازرق والابيض حول رأسه.
وقال متحدثا بلغة انكليزية ركيكة: "نحن نعشق البرازيل. نعشق الطريقة التي يلعبون بها. نحب اسلوب لعبهم. انه منتخب رائع".
ومع ذلك فلا يزال هناك الكثير من البرازيليين الذين يشعرون بالمرارة لاستضافة كأس العالم وهو حدث يشهد استثمار ملايين الدولارات وهو ما يروه إهدارا لاموال دافعي الضرائب رغم الحاجة الملحة الى انفاقها على تحسين الرعاية الصحية والتعليم وانظمة النقل في البلاد والتي تشهد تراجعا.
واندلعت احتجاجات مناهضة لكأس العالم في جزء من ساو باولو قبل ساعات من انطلاق البطولة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم