السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المشروبات الغازية تحتوي على كمية سكر أكثر بكثير مما تظنون

A+ A-

كشفت دراسة حديثة نشرت نتائجها في بالمجلة الطبية "Nutrition" كما نشرت على موقع صحيفة "دايلي ميل" البريطانية وأشرف عليها باحثون من معهد بحوث سمنة الأطفال في جامعة كاليفورنيا الجنوبية، عن أن كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية خطيرة جداً!


فبعد فحص أكثر من 34 ماركة شهيرة من المشروبات الغازية بناء على حجم استهلاكها وشعبيتها، تم تحليل محتويات السكر داخل 3 معامل مختلفة باستخدام 3 طرق تحليلية مختلفة. وتبين أن المشروبات الغازية محملة بقدر كبير من السكريات الضارة وبكميات أكبر من المسجلة على العبوة من الخارج، كما تحتوي هذه المشروبات على كميات أكبر من الفركتوز بمقدار 50% مقارنة بالغلوكوز! وأكدت الدراسة أن هذه المشروبات ترفع خطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب وأمراض الكبد.
وتبين أن المشروبات الغازية المحتوية على "فركتوز الذرة" مثل "كوكا كولا" و"سبرايت" و"Dr Pepper" و"ماونتين ديو" تحتوي على كميات من الفركتوز أكثر مما يعتقد الناس. وهنا تكمن الخطورة، حيث يصبح الجسم غير قادر على التعامل مع هذه التركيبة من السكريات، وبخاصة الفركتوز، إذ يتم التعامل معه من خلال الكبد فقط، ويحوله إلى دهون، في حين أن الأمر مختلف تماماً بالنسبة للغلوكوز حيث تقل أضراره نظراً الى ان الجسم يحوله طاقة ويستخدم كوقود للجسم.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم