بو صعب تفقد مركز وضع أسئلة الإمتحانات: الإستعدادات اللوجستية مكتملة

11 حزيران 2014 | 18:17

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

تفقد وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب مركز وضع أسئلة الإمتحانات الرسمية في الطابق الأول في مبنى الوزارة.

وجال على المكاتب الإدارية وغرف نوم اللجان الفاحصة، وغرف عمل اللجان وبنك الأسئلة المحمي والمعزول عن كل أنواع الإتصال والشبكات. كما تفقد غرفة طباعة الأسئلة، وطابعة البرايل بالحرف النافر للتلامذة من ضعاف البصر.

وعاين طريقة ختم مغلفات الأسئلة بالشمع الأحمر، وغرفة أجهزة التشويش على كل أنواع الإتصالات والرسائل النصية والإنترنت التي يشرف عليها الجيش اللبناني وتهدف إلى عزل منطقة اللجان الفاحصة عن كل أنواع التواصل. وراقب طريقة قفل الأبواب الحديدية وسلامة الشبابيك والحراسة التي تشرف عليها قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني.

وتوقف طويلا عند السجلات اليدوية التي تسجل تاريخ الإمتحانات منذ عشرينات القرن الماضي وأعرب عن "الإهتمام بهذا الكنز الذي يؤرخ لتاريخ لبنان التربوي وللشخصيات التي عايشت تلك الحقبة وأسست لنشوء لبنان".

وأكد أن "كل الإستعدادات اللوجستية والإدارية والتربوية جاهزة"، معبراً عن ارتياحه "لمشاركة الأساتذة وهيئة التنسيق النقابية في إجراء الإمتحانات الرسمية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard